IMLebanon

إتفاقية تعاون بين دي فريج ومنظمة التمويل الدولية لتنفيذ مشروع التبادل البيني

nabil-de-freij

 

وقع وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الاعمال نبيل دي فريج والقائم بأعمال منظمة التمويل الدولية في لبنان نديم الصديقي إتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع التبادل البيني الوطني لتسجيل الشركات ضمن المرحلة الثانية لبوابة الحكومة الالكترونية دولتي (دولتي 2) وذلك بحضور عدد من والمدراء العامين المعنيين.

ويهدف الاتفاق الى مساعدة الحكومة اللبنانية على تحسين خدماتها وتفاعلها مع القطاع الخاص، مع التركيز على تسهيل عملية تسجيل الشركات وذلك من خلال إنشاء شباك موحد إلكتروني للسجل التجاري، الأمر الذي سيساهم في تسهيل عملية تسجيل الشركات وضمان شفافية الإجراءات.

إفتتحت الحفل تانيا زاروبي، رئيسة فريق الربط البيني في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، حيث قدمت عرضًا تقنيًا عن المشروع.

من جهته، اعتبر مدير مؤسّسة التمويل الدولية في لبنان نديم صديقي، أنّ “تحسين الخدمات التي توفرها الحكومة للقطاع الخاص ونوعيتها سيساعد على تسهيل الحصول عليها وتعزيز شفافية الإجراءات من خلال توفير الخدمات الهامة للحكومة إلكترونيا”، أضاف: “سيفضي المشروع في نهاية المطاف الى عملية تسجيل متطورة وسريعة وأقلّ كلفة للقطاع الخاص، مع تدفق موحّد للأنشطة عبر كلّ المؤسسات الحكومية المعنية”.

واعتبر دي فريج “أنّ هذا المشروع يشكّل أولوية بالنسبة الى الحكومة في سعيها الى دعم مجتمع الأعمال وتأمين الخدمات عبر منصّة الحكومة الإلكترونية “دولتي 2″. ونجحت الوزارة، من خلال دعم مؤسسة التمويل الدولية والشركة الطويلة الأمد معها، الى جانب التنسيق الفعال مع وزارة العدل – السجل التجاري، وزارة المالية – إدارة الضرائب، والصندق الوطني للضمان الاجتماعي ورئاسة الوزارء، في وضع خطة صلبة لتنفيذ الشباك الموحّد للسجل التجاري”.