IMLebanon

إختلاس الضمان… خبراء المحاسبة يوضحون

0

 

 

أعلنت نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان، في بيان “لما كانت بعض وسائل الإعلام قد تداولت أخبارا عن فضائح تزوير وإختلاس في معاملات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي نسبتها إلى أحد مكاتب المحاسبة في حين أنها مرتكبة من قبل أحد مكاتب تعقيب معاملات الضمان الإجتماعي، ونظرا للأضرار المعنوية والمادية الجمة التي تسببها مثل هذه الأخبار على مهنة المحاسبة عموما وخبرة المحاسبة خصوصا، وبالتالي على نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان وعلى أعضائها وعلى سمعتهم.

يهم نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان:

1 – أن توضح وتؤكد:

أ ‌- أن المكتب المشار إليه في وسائل الإعلام هو مكتب لتعقيب وإنجاز معاملات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ولا يمت بأي صلة الى مهنة المحاسبة أو نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان.

ب – أن المكتب الذي ارتكب تلك الإختلاسات وأصحابه غير مسجلين في جدول النقابة العام.

2 – أن تتمنى على وسائل الإعلام توخي الدقة عند نشرها أي خبر يتعلق بمكاتب المحاسبة والتأكد من معلوماتها قبل نشرها عبر الرجوع إلى نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان.

3 – أن تنصح جميع الشركات والمؤسسات عدم التعاطي، في ما خص أمور المحاسبة والتدقيق وما يتفرع عنها، مع أي جهة أو شخص غير منتسب لنقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان والتأكد من صفته وإنتسابه إلى النقابة لتفادي أي ضرر قد يلحق بهم وبأعمالهم ومصالحهم من قبل منتحلي صفة خبير محاسبة مجاز، والذين يستجرون بالطرق الاحتيالية الشركات والمؤسسات لتكليفهم بمهام تدقيق الحسابات والخدمات الأخرى ذات العلاقة.

واكد البيان ان النقابة تقوم بملاحقة كافة مكاتب منتحلي الصفة من غير المسجلين في الجدول العام للنقابة أمام القضاء، وأنها ستستمر بالعمل لمنع المعتدين على المهنة والنقابة وأعضائها والمالية العامة والإقتصاد الوطني”.