IMLebanon

دريان من بعبدا: نعول على الانسجام بين القوى السياسية لمصلحة لبنان

derian-aoun

 

 

استقبل رئيس الجمهورية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، على رأس وفد من مجلس المفتين قدم له التهاني بانتخابه.

وأعرب المفتي دريان، خلال اللقاء، عن أمله “بأن يحقق عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون طموحات وآمال اللبنانيين، بتحقيق الكثير من الانجازات”، معولا على “الانطلاقة الصحيحة والقوية لهذا العهد”، ومؤكدا تطلع اللبنانيين إليه لتحقيق دولة قوية، قادرة، حرة، سيدة ومستقلة، فيها مؤسسات وقانون، ويحميها الجيش الوطني”.

وقال: “بانتخابكم فخامة الرئيس طويت فترة مأزومة جدا كادت ان تطيح بمؤسسات لبنان الدستورية، وننظر الى عهدكم بتفاؤل ونقدر عاليا ما ورد في خطاب القسم المليء بالمضامين والنوايا الوطنية ما يجعلنا نعول كثيرا على هذا العهد الذي نريده عهد خير وامان”.

وأضاف: “ان لبنان امانة بأيديكم وانتم اب جميع اللبنانيين، ونتطلع ان نتعاون معكم ومع الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الرئيس سعد الحريري، وكلنا ثقة انكما ستتوليان ادارة شؤون الدولة بحكمة ودراية وشفافية”.

ورد رئيس الجمهورية شاكرا المفتي والوفد المرافق على التهنئة، واكد انه “ملتزم بتنفيذ ما ورد في خطاب القسم تنفيذا كاملا”، وقال: “سنواجه العقبات التي يمكن ان تعترضنا بالتعاون مع الجميع، لان المسؤول لا يستطيع ان يفعل كل شيء وحده، ويدي ممدودة الى الجميع كي نتعاون لتحقيق ما نراه ضروريا لمصلحة جميع اللبنانيين، وفي مقدمة ذلك تثبيت الاستقرار ومكافحة الفساد واصلاح القوانين وتفعيل عمل الادارات والمؤسسات، وكل ما يلزم لقيام الدولة القوية والقادرة والعادلة”.

وأكد الرئيس عون انه سيولي اهتماما خاصا بالمناطق اللبنانية المحرومة وبأهلها، وسيسهر على تحقيق العدالة ورفع الظلم وتوفير انماء متوازن في كل المناطق اللبنانية.

وبعد اللقاء أدلى مفتي الجمهورية، يحيط به أعضاء مجلس المفتين، بالتصريح الآتي:

“جئنا اليوم إلى القصر الجمهوري، مع إخواني أصحاب السماحة مفتي المناطق الذين يمثلون مجلس المفتين في لبنان، لنقدم التهاني لفخامة الرئيس العماد ميشال عون على انتخابه رئيسا لجمهوريتنا اللبنانية. ونحن بانتخابه خرجنا من فترة أليمة، مدمرة وقاتلة هي فترة الفراغ الرئاسي. وبهذا الانتخاب الميمون نتطلع إلى العهد الجديد بكثير من التفاؤل والأمل بأنه سيحقق آمال وتطلعات اللبنانيين في دولة قوية، قادرة، حرة، سيدة ومستقلة، فيها مؤسسات وقانون، وفيها الجيش الوطني الذي يحمي الوطن واللبنانيين”.

وأضاف: “نحن قلنا لفخامة الرئيس أننا نقدر عاليا مضمون خطاب القسم، وتمنينا أن يتم الاسراع بتشكيل حكومة جامعة، حكومة وحدة وطنية منسجمة، ليكتمل بذلك عقد المؤسسات الدستورية كي تنطلق عجلة الدولة بسرعة لتقديم الخدمات للوطن وللبنانيين. إننا نعول كثيرا على الانسجام والتوافق بين القوى السياسية من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين، كما نعول على التفاهم والتوافق والعمل المشترك بين فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء. نحن في هذا اليوم نقول للبنانيين أننا امام عهد جديد: هذا العهد الذي سيحقق طموحات وآمال اللبنانيين جميعا. ونحن نتمنى للبنان وللبنانيين في هذا العهد الميمون الازدهار والأمان والاستقرار، كما نتمنى تحقيق الكثير من الانجازات، معولين على الانطلاقة الصحيحة والقوية لهذا العهد”.

November 16, 2016 03:10 PM