IMLebanon

مقتل مصوّر صحافي و3 جنود بإنفجار في تعز اليمنية

yemen-flag

أعلن مصدر عسكري عن مقتل مصور صحافي وثلاثة من الجيش التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي إثر انفجار لغم أرضي زرعه مسلحو جماعة “أنصار الله” الحوثية، في مبنى غير مأهول بالسكان بمدينة تعز وسط البلاد.

وقال المصدر إنّ “أواب الزبيري” المصوّر الصحافي الذي يعمل لصالح “شبكة تعز الإخبارية” (تنشر أخبار المعارك على صفحاتها بوسائل التواصل ومحسوبة على المقاومة الشعبية)، قتل إلى جانب ثلاثة جنود من الجيش بانفجار لغم أرضي في أحد المباني، شرقي مدينة تعز مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم.

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنّ “الحوثيين قاموا بزرع لغم أرضي في أحد المباني قبل الانسحاب منه، وأنّ الجيش والمقاومة سيطروا عليه، وأثناء دخولهم انفجر اللغم، ما أسفر عن مقتل المصور وثلاثة جنود”.

وبحسب نقابة الصحافيين اليمنيين ومنظمة “مراسلون بلا حدود” الدولية، فقد أسفرت الحرب المتصاعدة في اليمن منذ 26 آذار 2015 عن مقتل أكثر من 10 صحافيين ومصورين ومتعاونين مع وسائل الإعلام في مدن مختلفة بالبلاد.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز، من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب، فيما تشهد بعض المناطق معارك بين الحين والآخر بين طرفي الصراع.