IMLebanon

إجتماع بلدي في طرابلس بحث في آلية نقل البسطات

nahr-abou-ali-tripoli

 

عقد رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين اجتماعًا مع تجار البسطات على ضفتي نهر أبو علي والذين سيتمّ نقلهم الى سوق التبيسط الجديد على سقف النهر، في اطار مشروع الارث الثقافي والتنمية المدنية الذي يشمل تأهيل ضفتي نهر أبو علي وينظم خطة السير في المنطقة، بمشاركة المهندس احمد المشد ممثلا مجلس الانماء والاعمار، المهندس زياد سلوم ودنيا عبس من وحدة الارث الثقافي في بلدية طرابلس، نائب نقيب تجار البسطات علي الديك مع نحو 70 صاحب بسطة، وذلك في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي.

ولفت قمرالدين الى “أنّ الاجتماع هو الاول ويتبعه سلسلة اجتماعات لوضع اللمسات الاخيرة قبيل نقل البسطات من على ضفتي النهر الى سقف النهر وإنهاء أزمة السير وغيرها في إطار تنفيذ مشروع الارث الثقافي الممول من البنك الدولي”.

وعرض شريط مصوّر شرح من خلاله سلوم “أهداف المشروع عبر تأهيل ضفتي النهر والرؤية والحلول التي يقترحها ويقدّمها المشروع للخروج من مشاكل الوضع الحالي للبسطات المنتشرة عشوائيًا على ضفتي النهر”.

وأعلن أنّ “منهجية خطّة النقل وقانون السوق الجديد للبسطات وكيفية إدارته وتنظيمه مع التشديد على حقوق وواجبات البلدية من جهة وحقوق تجار البسطات من جهة أخرى”.

بعد ذلك، دار نقاش بين تجار البسطات وقمرالدين عبر خلاله التجار عن “آمالهم وآلامهم”، وتمّ الاتفاق على استكمال اللقاءات لبحث مجمل التفاصيل من أجل إنجاح خطّة نقل البسطات وسير عمل السوق الجديد.