IMLebanon

سفير لبنان في الأونيسكو: نستبشر خيراً مع إطلالة العهد الجديد

khalil-karam-unesco-ambassador

 

 

أكد سفير لبنان في الأونيسكو خليل كرم “بأننا نستبشر خيرا مع إطلالة عهد جديد برئاسة فخامة الرئيس العماد ميشال عون”.

كرم، وفي حفل إستقبال بمناسبة عيد الاستقلال، في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم في باريس، أضاف: “أنها فسحة أمل لتثبيت ما أنجز تحصينا لوحدة لبنان أرضا وشعبا، ولاستكمالِ بناء الدولة بناء سليما. فالاستقلال هو إنجاز نفخر به، وعهد نجدِّده كل يوم على رغم الصعوبات وبراكينِ النارِ والبارود المشتعلة من حولنا. فالاستقلال، الركيزة الأساس لبقاء الوطن، وأمانة أجدادنا وشهدائنا، لا يحق لنا التهاون بها أو التفريط فيها”.

وتابع كرم: “وإن كانت ذكرى الاستقلال، عيد لكلِّ لبناني يؤمن بوحدة وطنه شعبا وأرضا، فالأجمل، أن نحافظ على هذا الاستقلال بفعلِ إيماننا بمؤسساتنا ودولتنا ليبقى لبنان في كل ظرف وحال سيدا حرا مستقلا، معقلا للحريات والثقافة، يتمسك كل واحد فينا بتلاقي جهد الدولة والجهد الفردي، ويعتز انه يتِّم تلك السلسلة المجيدة من أبناء وطننا الضاربين في أنحاء المعمورة والذين يمثِّلونه خير تمثيل”.

وختم: “لبنان قوي بتعاونه مع الدولِ الصديقة، وبتضامنه مع القضايا العربية المحقة، من خلال احترامه للمواثيقِ الدولية والعربية، ولاسيما تلك المتعلقة بمنظمة الأمم المتحدة والأونسكو من ضمنها، وجامعة الدول العربية ليكون دوما في المنظمات الدولية عضوا فاعلا، محبا للسلام والساعي اليه”.

 

November 18, 2016 07:40 PM