IMLebanon

زعيتر ممثلاً بري: لاعتماد قانون عصري للانتخاب

ghazi-zaaiter

 

 

 

أكد وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر ممثلاً الرئيس نبيه بري في يوم التعاضد، أن صناديق التعاضد الصحي هي متكأ امان وجوار طمأنينة يستند اليه المواطن، هي تعبير عن قدرة كادرات مؤمنة، متعلمة، متخصصة يدفعها التزامها قضية الانسان وسعادته وحياته بألا يسحق تحت مطرقة العوز والفقر.

وقال: “يقف لبنان اليوم، شعبا ومؤسسات، امام منعطفات عديدة تتعلق بقضاياه الداخلية، وقضايا الاقليم المحيط بنا على صعد مختلفة، اننا قفزنا قفزة ايجابية وكبرى في انجاز الاستحقاق الرئاسي، على أمل انجاز تشكيل الحكومة الجامعة. نتعاضد ضد الهموم والقلق، وهاتان الخطوتان تشكلان عامل أمل للبنانيين، على ان لبنان كان وسيبقى بلدا حاضرا ومؤثرا على خارطة المنطقة التي تعصف فيها الحروب والازمات التي تضع مجمل مصائرها في مهب الريح”.

واردف: “اللبنانيون يتطلعون الى ولوج حياة سياسية جديدة اكثر امانا واستقرارا وتعطي دفعا لهم للعبور الى لبنان الجديد، القوي، المقاوم، العادل والحديث، وشرط ذلك، بل الخطوة الاولى في هذا المسار، ضرورة اقرار قانون انتخابات عادل وعصري يضمن صحة التمثيل ويخرج النائب من موقعه التمثيل المناطقي الضيق الى رحاب النائب عن الأمة جمعاء واللبنانيين جميعا، بحسب منطوق الدستور، قانون انتخابات يعيد الى النائب دوره في ممارسة العمل التشريعي ومراقبة السلطة التنفيذية ومتابعة ادائها وليس تعقيب المعاملات والقيام بالواجبات الاجتماعية على اهمية ذلك”.

وتابع: “قانون انتخابات يفتت العصبيات الطائفية والمناطقية، ويسكت خطاب التزمت والتعصب واللعب على وتر العصاب المذهبي. العمل من اجل اللبنانيين، كل اللبنانيين، لن يتحقق ذلك الا بقانون النسبية الذي تعتمده الغالبية العظمى من الدول المتقدمة، وعليه فان اجراء الانتخابات المزمعة المرتقبة على اساس قانون الستين، قانون التعصب الطائفي والقوقعة المناطقية والمتسبب بأزماتنا الخانقة، يشكل نحرا للعهد العتيد الذي يعلق عليه اللبنانيون الآمال الكبرى”.

 

 

November 18, 2016 04:38 PM