IMLebanon

الحريري: عون حريص على العلاقات مع كل الدول العربية

saad-hariri-qatar-foreign-minister

 

 

 

توجه وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بالشكر إلى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الذي تشرف بلقائه ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد.

عبد الرحمن آل ثاني، وبعد مأدبة عشاء أقيمت على شرفه في بيت الوسط، أكد على موقف دولة قطر الداعم للشعب اللبناني وخياراته. وقال: “نحن نبارك لهم قرارهم بانتخاب فخامة الرئيس ميشال عون ونتمنى أن يتبع ذلك القرار الشجاع الذي أنهى أزمة الفراغ السياسي الحاصل في لبنان بقرار الذهاب إلى تشكيل الحكومة تحت قيادة دولة الرئيس سعد الحريري، بحيث تعود الحياة لطبيعتها وتعود المؤسسات للعمل بكفاءة أفضل”.

وأضاف: “قطر ستستكمل دعمها للأشقاء في لبنان وللحكومة اللبنانية، وتتمنى لدولته كل التوفيق بجهوده في هذه الأيام، ونحن واثقون جدا أن حكومة قوية ستؤلف، وستكون داعمة للشعب اللبناني وللشعوب العربية كافة إن شاء الله”.

من جهته، تحدث الرئيس الحريري عن رأيه بالحراك الخليجي الحاصل باتجاه لبنان، فقال: “هذا الحراك يدل على ان الخليج منفتح باتجاه العودة إلى لبنان، وهو في الأساس لم يترك لبنان، لكن الأزمات كانت متتالية في الداخل اللبناني، وخاصة بسبب الفراغ الرئاسي بما أوصلنا إلى الضياع في لبنان ولم يكن هناك قرار سياسي. اليوم نرى بعد انتخاب فخامة الرئيس ميشال عون، أنه بات هناك أمل في لبنان واللبنانيون عاد إليهم الأمل ببلدهم، كما عاد الأمل إلى دول الخليج بأن هذا البلد قادر على أن يقف على رجليه.

وعن الخطوات التي يفترض أن تضطلع بها الحكومة من أجل تصحيح ما حصل من سوء في العلاقات الخليجية اللبنانية، قال: “مما لا شك فيه أننا سنطوي الصفحة، غيمة ومرت إن شاء الله، وفخامة الرئيس حريص على العلاقات مع كل الدول العربية، وخاصة مع دول الخليج، وأن شاء الله ستكون له زيارات لهذه الدول ونحن كذلك”.

ورداً على سؤال أجاب الحريري، عاد الأمل في لبنان بانتخاب الرئيس ميشال عون ولذلك عاد الأمل لدى كل الخليجيين بأن لبنان يتعافى ويقوم من المشكلة التي كان غارقا فيها.

 

November 23, 2016 09:29 PM