IMLebanon

الراعي من روما: احتفال الاستقلال يدل على مرحلة جديدة في لبنان

raii

 

 

تمنى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على السلطات اللبنانية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون التوفيق والنجاح والعمل بوحدة وتكامل في المسار لكي تعكس افضل صورة عن لبنان في العالم ومن اجل تأمين الخير العام لشعبنا المقيم والمغترب على الأصعدة كافة.

الراعي، وفي كلمة له ، في احتفال عيد استقلال لبنان الذي دعي اليه في السفارة اللبنانية في روما بحضور حشد من المسؤولين والديبلوماسيين اللبنانيين والعرب والاجانب، قال: “لقد دل الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال في لبنان والعرض العسكري بحضور فخامة رئيس الجمهورية واصحاب الدولة والى جانبهم كل الفعاليات الدينية والمدنية، على مرحلة جديدة تطل على لبنان وعلى روح متجددة في تداول السلطات بارادة مسؤولة. احيي كافة السلطات الرسمية الايطالية الحاضرة معنا اليوم وكل الدول الممثلة عبر سفرائها وبعثاتها الدبلوماسية هنا وتربط لبنان معها افضل علاقات المودة والتعاون، على قاعدة الايمان بالعيش المشترك واحترام الاديان والحضارات والتعاون السياسي والاقتصادي”.

وأضاف: “نطالب المجتمع الدولي بايجاد الحلول السلمية والسياسية للحروب الدائرة في الشرق الاوسط وبناء سلام عادل وشامل ودائم وبعودة كل المهجرين واللاجئين والمخطوفين الى اراضيهم بكرامة واحترام لحقوقهم ولمواطنيتهم”.

 

 

November 23, 2016 08:13 PM