IMLebanon

بلدية طرابلس تواصل مصادرة الابقار الشاردة

vache

 

تواصل بلدية طرابلس حملتها لمكافحة ومصادرة المواشي الشاردة ولا سيما الابقار، وذلك عبر دوريات الشرطة البلدية في ابي سمراء والقبة.

وبعد متابعة حثيثة وميدانية، لاحقت دورية من الشرطة قطيعا من الأبقار الشاردة في شوارع القبة، بدءا من منطقة شارع الأرز وصولا الى منطقة الريفا الى جانب مستشفى طرابلس الحكومي.

وتمكنت الدورية من مصادرة بعضها حيث تم سوقها الى حظائر المسلخ البلدي، تمهيدا لعرضها على الطبيب البيطري وبالتالي ذبحها وتوزيع لحومها على دور الايتام في المدينة باشراف جهات الاختصاص، وذلك بناء لقرارات المجلس البلدي السابقة ومصادقة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا.

وأكد المحافظ “اصرار البلدية على مكافحة هذه الظاهرة السلبية، ولن نتهاون مع المخالفين والمعتدين على الاملاك العامة او الخاصة واصحاب المواشي الشاردة”. ولفت الى “ان البعض يحاول تصوير هذه المشكلة وكأن البلدية واجهزتها تتغاضى عنها، وهذا ليس صحيحا، فالدوريات تسير يوميا، والمصادرات ومحاضر الضبط خير شاهد”.

واعلن ان “البلدية تقوم بواجباتها تجاه اهلها، ولا تهاون مع الابقار والمواشي الشاردة وعلى اصحابها تحمل المسؤولية، وكل بقرة غير حامل ستذبح فورا بعد التأكد من سلامة لحمها”.