IMLebanon

احمد قبلان: لتأليف حكومة الوحدة الوطنية بأسرع وقت

ahmad-kabalan

 

اشار المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان الى ان الإرادات الطيبة والنيات الصادقة ستشكل دافعا مهما لتخطي التباينات والوصول إلى حلحلة العقد من أمام تأليف الحكومة، لأن ظروف البلاد وأوضاع الناس لم تعد تسمح بالمزيد من المناورات وشد الحبال من أجل حصة لهذا وحصة لذاك.

قبلان، وفي خطبة الجمعة، قال: “نحن في بداية عهد جديد وفي ظل مرحلة دقيقة وحساسة إلى تعاون الجميع على تأليف حكومة الوحدة الوطنية بأسرع وقت وتجاوز كل الشكليات والحساسيات والاعتبارات.

وشدد “على ضرورة رؤية الأمور بمنظار الواقعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كي لا تأتي التوقعات على عكس التمنيات، فالبلد يجب أن يقوم وينهض، إذ يكفيه ما أصابه من ويلات ومآس آن لها أن تتوقف لتبدأ بعدها مسيرة الأمن والانماء والاستقرار وعودة لبنان الذي نريده محصنا وقادرا على مواجهة ودرء الأخطار بوحدة أبنائه وقدرتهم على صوغ إطار وطني ومجتمعي يحقق طموحات الجميع”.

من جهة ثانية، أشاد قبلان “بالعملية العسكرية النوعية التي نفذها الجيش اللبناني في جرود عرسال ضد عصابات التكفير والإرهاب”. واعتبرها “تأكيدا إضافيا على أن هذا الجيش كان وسيبقى خشبة الخلاص”. كما جدد “الدعوة إلى دعم الجيش اللبناني وتعزيز قدراته العسكرية.

November 25, 2016 01:32 PM