IMLebanon

مجلس الأعمال اللبناني البرازيلي إلى البرازيل لتنمية التعاون بين البلدين

plane

 

 

غادر وفد من مجلس الاعمال اللبناني – البرازيلي برئاسة رئيس المجلس ربيع افرام الى البرازيل يرافقه سفير البرازيل جورج قادري، بمشاركة نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد وعدد من رجال الاعمال اللبنانيين الكبار، “لاجراء مباحثات مع عدد من المؤسسات والهيئات والفاعليات الرسمية والاقتصادية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد لوضع اسس لتنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان والبرازيل”.

وضم الوفد الى افرام وفهد، كل من، غسان عساف، جورج نجار، باتريك كلاسي، جاك ابو خاطر، هنري بو صعب، طلال جبر، الياس مهنا، ريتا مخلوف وجهاد حكيم.

وفي هذا الاطار، لفت افرام الى ان “هذه الزيارة وهي الاولى من نوعها بعد انشاء مجلس الاعمال اللبناني – البرازيلي، تهدف الى تنمية التعاون الاقتصادي بين لبنان والبرازيل والدخول الى اسواق اميركا اللاتينية، استنادا الى الجالية اللبنانية الكبيرة والفعالة في البرازيل”، مؤكدا ان “اهميتها تكمن في ان البرازيل لديها مستقبل سياسي واعد واقتصادي عالمي زاهر، وهي اليوم ما تزال بين الدول الأولى من ناحية حجم الإستثمار الأجنبيي فيها”.

واشار الى ان “الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي الجاد بين المستثمرين اللبنانيين ونظرائهم البرازليين، لا سيما لجهة وضع خارطة طريق لتطوير العلاقات الاقتصادية مع البرازيل، في ظل وجود جالية برازيلية كبيرة فاعلة من أصل لبناني”.

واعلن ان “برنامج الزيارة يتضمن لقاءات مع المسؤولين الكبار في البرازيل، لا سيما الاقتصاديين وأقطاب الدولة منهم، ان كان في ساو باولو او في برازيليا، للتباحث في الخطوات والاجراءات المناسبة لتنمية العلاقات الاقتصادية ومعالجة العقبات التي تواجهها تصدير المنتجات الى الاسواق البرازيلية. كما يتضمن لقاءات مع اركان الجالية اللبنانية في البرازيل، لأننا نعتبرهم جسر التواصل بين بلدهم الام لبنان وبلدهم الثاني البرازيل”، مؤكدا ان “هذه الزيارة تلقى دعما قويا من رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، الذي سيواكبنا في كل الخطوات التي سنقوم بها”.