IMLebanon

عون يقرّ بـ”الصفقة” مع جعجع!

geagea-aoun

 

ذكرت صحيفة “السفير” أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أقر أمام زواره الخميس 24 تشرين الثاني 2016، للمرة الأولى، بوجود صفقة بين “التيار الوطني الحر” و “القوات اللبنانية “أدت إلى ذهاب منصب نائب رئيس الحكومة إلى “القوات”، بعدما تعذّر على “التيار” أن يلتزم بالحقيبة السيادية لمعراب.

وقال عون أمام وفد “اللقاء الأرثوذكسي” الذي طالبه بأن يأتي نائب رئيس الحكومة ممثلا لوجدان طائفته وبيئته: “إن هناك صفقة ما قد حصلت تتعلق بهذا المنصب وسنحاول تعديلها أو تجنبها قبل تكريسها في التشكيلة الحكومية، مدافعاً عن خياراته، ومؤكداً للحاضرين أنه يتفهم هواجسهم “فنحن نقرأ في كتاب واحد”.

وقال للوفد: “أنا مع أن يأتي إلى أي منصب من يمثل بيئته، والدليل انتخابي لرئاسة الجمهورية وانتخاب جبران باسيل رئيساً للتيار”، واعداً اللبنانيين ببناء دولة شبيهة بأحلامهم وأمانيهم وطموحاتهم.

وأضاف: “كما تلاحظون هناك عراقيل توضع أمام عملية تأليف الحكومة وهناك معطّلون تعرفون من هم”، وتابع: “هناك 80 في المئة من اللبنانيين رحّبوا بوصولي إلى رئاسة الجمهورية، أما الـ20 في المئة الذين لم يرحّبوا، فهم عبارة عن شبكة مافيوية سنحاربها ونمنعها من الإمساك بمقدرات البلد”.