IMLebanon

الأمر بات مفضوحاً…حملة اعلامية لضرب “التفاهم المسيحي”

 

geagea--bassil

 

 

تشي حركة المشاورات الدائرة بين الأطراف بأن تشكيل الحكومة ﻻ يتم بالشكل اليسير، بل تزيد العقد وتكبر التعثرات، ومع اقتراب شهر الأعياد من دون بوادر ولادة قريبة، وبحكم اتكال كل طرف على ضغوط يجريها حلفاؤه على الطرف اﻵخر لتسهيل مهمة تمرير الشروط. وطرأ على عملية تشكيل الحكومة عامل مهم أمس قد يعوق الموعد المبدئي لأجوبة الأفرقاء حول قبولهم بالحقائب التي ستطرح عليهم نهاية الأسبوع الجاري، إذ شنت صحيفة “السفير” اللبنانية حملة إعلامية قاسية تحت عنوان “ليس هكذا يكون الوفاء يا جبران”، استهدفت وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل.

قالت مصادر متابعة لـ”الجريدة” الكويتية إن “الأمر بات مفضوحاً، فرئيس المجلس النيابي نبيه بري يقود الحملة، وحزب الله هو الشريك”، لافتة إلى أن “المطلوب ضرب التفاهم المسيحي”. وأشارت المصادر إلى أن “صحيفتي الأخبار والسفير توكلتا بهذه المهمة في الأسابيع القليلة الماضية بنشر أكثر من مقال يستهدف الوزير جبران باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع”.

وأضافت: “ما أثار استياء بري هو ما تنامى إلى مسامعه عن توقف البحث بالشأن الحكومي حتى عودة باسيل من البرازيل واستئناف اتصالاته مع نادر الحريري، وكأن مصير الحكومة منوط بهما فقط”.

وتابعت: “حتى الآن الألغام أكثر تعقيدًا من إمكان تفكيكها، فتيار المردة مصر على حقيبة من ثلاث، الأشغال أو الاتصالات أو الطاقة، ووراءه الرئيس بري المكلف من حزب الله”، مضيفة: “إعطاء المردة غير واحدة من هذه الحقائب يجعله خارج الحكومة، ويتضامن معه الرئيس بري”، مؤكدة أن “حزب الله لا يدخل الحكومة من دون الرئيس بري”.