IMLebanon

آبل تستخدم طائرات من دون طيار لتحسين خرائطها

iphone-map

تعتزم شركة آبل استخدام طائرات من دون طيار ومميزات جديدة للملاحة والتنقل في الأماكن المغلقة لتحسين خدمة خرائطها Apple Maps، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرغ نقلاً عن أشخاص مطلعين على المسألة.

وطرأت تغييرات كثيرة وتحسينات كبيرة على خدمة خرائط آبل منذ إطلاقها 2012، ولكنّها ما زالت تعاني في سبيل اللحاق بخدمة خرائط غوغل Google Maps، إلا أنّ الأمر قد يتغير قريباً بفضل الطائرات من دون طيار.

وتستعد الشركة الواقع مقرها في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا إلى استخدام الروبوتات الجوية إلى جانب بعض تقنيات الملاحة الداخلية في الأماكن المغلقة لتحسين التطبيق في سبيل منافسة أكثر قوة مع غوغل.

وتستخدم الشركة حالياً سيارات مجهزة بكاميرات وأجهزة استشعار للتنقل والسفر وتسجيل بيانات الخرائط، بينما يسمح استخدام طائرات من دون طيار بتحولات كبيرة مثل إمكانية تسجيل هذه البيانات بشكل أسرع وتسريع عملية تحديث وتحسين الخرائط.

وترغب آبل عبر استخدامها للطائرات من دون طيار بفحص ومعرفة اللافتات الموجودة في الشوارع ورصد تغيرات الطرق ومعرفة فيما إذا كانت مناطق ما قيد الإنشاء والتعمير.

وترسل البيانات عندئذ إلى فريق خرائط آبل الذي يقوم بدوره بوضعها ضمن التطبيق في سبيل إعطاء المستخدمين معظم المعلومات المحدثة حتى الوقت الحالي بشأن أيّ منطقة يتواجدون بها.

ويشير التقرير إلى أنّ الطلب المقدم من قبل الشركة أواخر العام الماضي وتحديداً يوم 21 أيلول 2015 إلى إدارة الطيران الإتحادية يوضح خطط آبل لاستخدام طائرات من دون طيار من شركات مصنعة معروفة مثل DJI وAibotix.