IMLebanon

حوار “المستقبل” – “حزب الله”: “الصحّة” لفرنجية!

 

sleiman-frangieh-new

 

اشارت صحيفة  “اللواء” الى ان موضوع تمثيل النائب سليمان فرنجية في الحكومة حضر بقوة في جلسة الحوار الثنائي رقم 37 بين “حزب الله” وتيار “المستقبل” في عين التينة.

وفي معلومات “اللواء” أيضاً ان اقتراحاً قدم باسناد حقيبة الصحة إلى تيّار “المردة” أي حقيبة أساسية وخدماتية من خارج الحقائب الثلاث التي يطالب بها، على ان يبلغ الثنائي الشيعي حليفه فرنجية بهذا الاقتراح الذي نقل إليه، لكنه ما يزال يتريث في تقديم اجابة عليه سلباً أو إيجاباً، مع العلم ان الرئيس نبيه برّي لا يمانع في إسناد حقيبة التربية إلى شخص شيعي يختاره من حركة “أمل” أو من خارجها، مقابل ان تؤول الاشغال إلى “القوات اللبنانية”.

ولاحظت مصادر وزارية ان هذا العرض (أي الصحة)يصطدم بأزمة الثقة وبتفاهمات تتعلق بتحجيم هذا الطرف أو ذاك، أو إظهاره ضعيفاً معنوياً، فإذا ذهبت الاشغال من الرئيس برّي إلى غير فرنجية، يعتبر في ذلك انتصاراً لفريق معراب عليه، والأمر نفسه مقلوباً إذا ما تشكّلت الحكومة، ولم تكن الاشغال من حصة “القوات اللبنانية”، فإنها تشعر بأنها ما تزال مهمشة على الرغم من حصولها على ثلاث حقائب ورابعة لحليفها الوزير ميشال فرعون.

واستبعدت المصادر الوزارية عينها ما تروج له دوائر بعبدا من استعدادات تجري لولادة الحكومة خلال الـ72 ساعة المقبلة، مشيرة إلى ان لا موعد لزيارة الرئيس الحريري عين التينة أو حتى قصر بعبدا على حدّ علمها.