IMLebanon

إنريكي: ليس هناك فريق أفضل من برشلونة!

Luis-Enrique

إعتبر لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، أنّ فريقه يظل الأفضل في العالم حالياً رغم أدائه غير المقنع هذا الموسم، وذلك عشية مواجهة غريمه اللدود ريال مدريد متصدر جدول الترتيب.

ويبتعد برشلونة بفارق ست نقاط عن فريق المدرب زين الدين زيدان قبل القمة المرتقبة يوم السبت، في استاد نو كامب وأخفق في التغلب على فرق مثل ملقة وريال سوسيداد وخسر أمام سيلتا فيغو والافيس في أسوأ بداية موسم له منذ 2004-2005.

ورغم ذلك قدم حامل اللقب أداءً قوياً هذا الموسم في الفوز 6-2 على ريال بيتيس في مباراته الافتتاحية وسحق سيلتيك الاسكتلندي 7-صفر ومانشستر سيتي 4-صفر في دوري أبطال أوروبا.

وقال إنريكي خلال مؤتمر صحافي: “أشعر بالتفاؤل عندما أنظر إلى تدريبات الفريق وأدائه كل يوم. هناك العديد من الفرق الرائعة ولكن لا يوجد فريق أفضل منا”.

ويردّد المدرب تصريحات مماثلة أدلى بها لاعبه التركي اردا توران.

وقال توران لموقع النادي على الانترنت: “برشلونة هو أفضل فريق وعندما نلعب بطريقتنا المعهودة فلا يمكن ايقافنا”.

وتوقع إنريكي أن يعتمد ريال أسلوباً دفاعياً في المباراة.

وأضاف المدرب: “لن يمانعوا في منحنا الكرة وهذا يناسبنا لأنّنا نحتاج الاستحواذ عليها. سيحاولون الاستفادة من الكرات الثابتة ونقل الكرة سريعا والتحلي بالفاعلية في الثلث الأخير. نريد أن نسيطر أكثر ونستغل المساحات ونصنع الفرص”.

وسيعود القائد أندريس انيستا إلى الفريق بعد غياب ستة أسابيع بسبب اصابة في الركبة، ما يعني أنّ التشكيلة الأساسية المعتادة ستكون جاهزة إذا تعافى جوردي ألبا من كدمة تعرض لها أمام ريال سوسيداد.

وتابع إنريكي: “انيستا هو قائدنا الذي يضبط أسلوب لعبنا، ولكنّ لا أعتقد أنّ أسلوبنا سيتغير بفعل لاعب واحد.. رغم ذلك فإنّ عودة قائدنا نبأ سار. لدينا فرصة تقليص الفارق مع ريال مدريد.. ولكنّ هذه المباراة لن تحدّد هوية الفائز باللقب”.

December 2, 2016 09:09 PM