IMLebanon

مؤسسة رينه معوض… دعم مستدام لمبدعين لبنانيين في أميركا

nayla-moawad

 

نظمت مؤسسة رنيه معوض في الولايات المتحدة الاميركية في شهر تشرين الأول 2016 حفل عشائها السنوي الخيري الساهر العاشر في فندق “كارلتون في كوكونت غروف” في ميامي.

والتقى خلال العشاء أعضاء من المجموعات اللبنانية – الأميركية واللبنانية ـ اللاتينية الأميركية والعديد من الاصدقاء.

وكرّمت مؤسسة رينه معوض السيد الكساندر عسيلي وهو رجل أعمال ومؤسس لموقع  Jawbone Bluetooth, Chiaro Technology et de State”  وهو موقع شبكة الكترونية للرأي العام تستند الى تقنية Web لعلم الدلالات اللفظية.

وترأس الحدث كل من رئيسة فرع المؤسسة في ميامي ريما أوتراكجي والسيد طوم ابراهام رئيس مؤسسة أنطوني أبراهام.

كما كان حفل عشاء آخر في الذكرى السنوية للمؤسسة في فندق “مندرين أورينتل”  واشنطن.

وحضر العشاء حوالي أربعماية شخص من المجموعات اللبنانية والعربية الأميركية والسلك الديبلوماسي العربي وممثلين عن قطاع الشأن العام كذلك عن المؤسسات الخيرية غير الحكومية التي تعمل في منطقة “مينا”.

وشكلت المناسبة فرصة لتكريم شخصين مميزين: الاول كان الدكتور أندريه شوليكا المؤسس ورئيس ومدير عام شركة “كولكتس” وهي شركة متخصصة بالصيدلة الحيوية تتميز بتطوير جيل جديد من العلاجات لمرضى السرطان تستند إلى تعديل وتحويل وظائف الخلايا للمناعة والجنيات الطبيعية.

وعبّر الدكتور شوليكا في كلمة الشكر “عن انه فخور كونه لبناني، وأطلع الحضور على دراسته وابحاثه لإيجاد الوسيلة الفضلى الناجحة والأكثر فعالية لمعالجة السرطان. كما عزّز رسالة الامل التي نقلها إلى مستمعيه ببراهين احصاءات ووقائع طمأنت الجميع.

أما المكرم الثاني فكان السيد ريشارد شدياق والمدير العام لشركة “الساك” التي تقوم بجمع التبرعات والاموال لدعم مستشفى البحوث والدراسات لمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان.

من جهة ثانية، سردت  رئيسة “مؤسسة رينه معوض” الوزيرة السابقة نايلة معوض في كلمة لها في كلتي المناسبتين أحداثاً وأخباراً سريعة وتجارب شهدتها وعاشتها مع العديد من الأشخاص الذين تمكنت المؤسسة من تحسين أوضاعهم وظروفهم.

وأكدت السيدة معوض أن المؤسسة غير سياسية وغير فئوية وغير محصورة في منطقة جغرافية محددة بل هي عابرة للمناطق والطوائف كافة، تعمل لخير جميع اللبنانيين.

واطلعت معوّض جميع الحضور على المشاريع المتعددة التي تتطلّع بها المؤسسة من أجل تعزيز التنمية المستدامة بهدف احتياجات الفقر وتأمين حياة مشرّفة للبنانيين، محصّنة بالأمل والكرامة. كما اشارت الى الأسلوب الإنساني الراقي الذي تعتمده المؤسسة لتحسين الأوضاع الحياتية للمواطنين.

إن هذين الحدثين كان الهدف منهما دعم الأنشطة والاعمال التي تضطلع بها “مؤسسة رنيه معوض في لبنان، أبرزها التفوق والقدرة على الخلق والإبداع والشغف والمدى الواسع للشراكة الفاعلة التي كان أعضاء المجموعة اللبنانية – الأميركية السباقين إليها في البلد الذي استقبلهم وحضنهم وذلك باعتراف بانجازاتهم وبالتالي بتأكيد فخرنا واعتزازنا بأننا لبنانيون.

ختاماً تمّ إحياء هاتين المناسبتين بعرضين للأزياء مذهلين يعكسان نجومية وإبداع المصمّم راني زاخم، الذائع صيته على الصعيد الدولي. اشارة الى ان مجموعاته لفساتين السهرة التي يضاهي فيها روعة مشاهير الخياطين جذبت اهتمام وأنظار الحضور الذين شهدوا لتفوقه وعظمة ابداعاته بهتافات حماسية استحقها عن حق وبكل جدارة. كما أن المطربة الصاعدة ماريان خطار سحرت بصوتها الجميل كل المستمعين في عشاء واشنطن.

أمّا رؤساء التشريفات فكانوا في المناسبتين أعضاءً مشهوداً لهم من قبل الصحافة: مراسلة الـ CNN سارة غانم في واشنطن ورئيسة قسم التحقيقات في تلفزيون WFOR ميشال جيلان في ميامي، يساعدهما الطبيب الجراح الدكتور جوليو غالو.

وفي الختام، قطعت المؤسسة بمساعدة شركائها وداعميها وعداً بالإستمرار في العمل والنضال من أجل لبنانٍ أفضل، لبنان حرّ، لبنان حديث ومزدهر، لبنان وطناً للجميع.

 

dc dc-may-rihani-member-of-the-board-et-la-famille-rihani

_danse_endiable9e_ou_j_-eunes-et-moins-jeunes-se-sont-tous-retrouves-sur-la-piste

_ssadrice_par_inte9rim_du_liban_aux_etats-unis_andre9__-choulika-nina-idriss-tresoriere-de-frm 252_q_urnaliste_e0_cnn_-_richard_shadyac_jr-_honoree_96_pr_-esident-du-conseil-dadministration-de ayla_moawad_randa-el_sayed_haffar_pre9sidente_de__-la-fondation-elmer-and-mamdouha-bobst-et-son-mari dc-nick-rahhal-prof-richard-mulligan-nayla-moawad-andre-choulika-honoree dc-nick-rahhal-richard-shadyac-jr-nayla-moawad miami-alexandre-asseily-nayla-moawad-tom-abrahms-nina-otrakji miami-mc-michelle-gillen-nayla-moawad-rima-otrakji-rani-zakhem-tom-abraham-dr-julio-gallo-co-mc-nadia-abou-rizk s-1252_q_dc-rani_zakhem_entoure9_de_ses_mannequins_et_de_nick_ra_-hhal-nayla-moawad-et-nadia-abou-rizk