IMLebanon

“المستقبل”: لتسهيل مهمة الرئيس المكلف

almustaqbal

شددت “كتلة المستقبل” على “اهمية تسهيل مهمة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري للاسراع في انجاز التشكيل لكي تتولى شؤون البلاد، لافتةً الى ان التأخر في تأليفها يعتبر معطلا لتحقيق انطلاقة قوية للعهد الجديد في ظل خطاب القسم الذي تقدم به رئيس الجمهورية إثر انتخابه.

الكتلة وفي بيان بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، واعتبرت أن “أمام الحكومة، وحتى إجراء الانتخابات النيابية المقبلة، مهمات متعددة اولها اعادة الثقة بالمؤسسات الدستورية وإعادة الاعتبار للدولة وسلطتها وهيبتها والاهتمام بقضايا المواطنين وحاجات البلاد الاقتصادية والمعيشية الملحة”.

وفي شأن قانون الانتخاب، ذكرت الكتلة وأكدت موقفها “الثابت والداعم للصيغة المختلطة بين النظامين الاكثري والنسبي، حيث سبق لها ان تقدمت باقتراح مشترك مع الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية، وهي متمسكة به وتدعو الى اعتماده”، معتبرة أن “من شأن ذلك تأمين عدالة في التمثيل تشمل في شكل متوازن غالبية الشرائح في المجتمع اللبناني”.

واذ استنكرت “الاعتداء المجرم والجبان الذي تعرض له حاجز الجيش اللبناني في بلدة بقاعصفرين، رات الكتلة أن “أي اعتداء على الجيش اللبناني هو اعتداء على كل اللبنانيين، وهو أمر لا يمكن القبول به أو السكوت عنه”، مطالبة بـ”الإسراع في التحقيق في هذا الاعتداء لكشف المجرمين وسوقهم الى القضاء لمعاقبتهم وإنزال الاحكام القانونية بهم”.

كما استنكرت “جريمة اغتيال الرقيب الأول في قوى الأمن الداخلي الشهيد محمد العرب التي وقعت الأسبوع الماضي أثناء خدمته على أحد حواجز قوى الأمن في الضاحية الجنوبية”.

 

December 6, 2016 06:56 PM