IMLebanon

عون: هدفنا بناء الدولة العادلة والقوية

aoun

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على “أهمية تحصين الوحدة الوطنية التي تشكل الرادع الاساسي للعاملين على ضرب الاستقرار الداخلي”، مؤكدا في الوقت نفسه “تعاون جميع المواطنين مع الدولة ومؤسساتها لمعالجة المشاكل العالقة والمساعدة في مكافحة الفساد”.

عون اعتبر أمام زواره اليوم في قصر بعبدا،  أن “أي نجاح لشخص أو لمؤسسة هو نجاح للوطن كله لأن هدفنا الأسمى هو بناء الدولة العادلة والقوية والقادرة، وهذه ورشة وطنية تتسع للجميع، ولا مجال لاستثناء أحد منها”.

وكان قصر بعبدا شهد قبل ظهر اليوم، سلسلة استقبالات تناولت مواضيع سياسية واجتماعية وإنمائية وإقليمية.

حيث استقبل عون وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم وعرض معه الأوضاع العامة، كما استقبل النائب محمد الصفدي الذي أوضح أنه تشاور مع الرئيس في الأوضاع العامة والتطورات الإقليمية، وأطلعه على أوضاع الشمال عموما وطرابلس خصوصا من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.

كذلك التقى النائب غازي العريضي الذي أوضح أنه أجرى جولة أفق مع رئيس الجمهورية تناولت الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات السياسية.

ومن زوار قصر بعبدا، الدكتور فؤاد مخزومي على رأس وفد من “حزب الحوار الوطني” ومنتدى الحوار الوطني ومؤسسة مخزومي وجمعية بيروتيات ومجموعة المستقبل لصناعة الانابيب وشركة أمن المستقبل، الذين قدموا التهنئة بانتخاب العماد عون رئيسا.

واستقبل عون رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا الشيخ محمد علي كنعان على رأس وفد من المحكمة للتهنئة.

كما استقبل أيضا رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان في طرابلس الدكتور سالم فتحي يكن مع وفد من الجامعة هنأه بانتخابه.

ومن زوار قصر بعبدا، رابطة قدامى القوى المسلحة اللبنانية برئاسة نائب رئيس الرابطة اللواء عثمان عثمان الذي هنأ الرئيس عون بانتخابه، ووضع امكانات الرابطة بتصرفه.

December 7, 2016 05:01 PM