IMLebanon

هذا ما سيكشفه نصرالله!

hasan-nasrallah-2

كشفت صحيفة “الراي” الكويتية ان الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله سيحضّ الجميع في اطلالته يوم غد الجمعة على تسهيل ولادة الحكومة والشروع في التفاهم على قانون انتخاب جديد، في اطار خريطة طريقٍ يريدها “حزب الله” لضمان انتظام الواقع في لبنان، خصوصاً انه يولي الصراع الأكبر في المنطقة أولوية على التجاذبات الداخلية.

وفي المعلومات الخاصة أن نصرالله سيؤكد المؤكد في تناوله الملف الحكومي تتويجاً لاتصالات يجريها “حزب الله” لا سيما مع حليفيْه، العماد ميشال عون والرئيس نبيه بري بغية توصلهما الى قواسم مشتركة والحدّ من المناكفات بينهما، الأمر الذي ربما قطع الحزب شوطاً في تحقيقه.

ويتطرق الأمين العام لـ “حزب الله” في اطلالته الى حادثة منْع أنصاره في الجامعة اللبنانية نشاطاً طلابياً كانت ستُبث فيه اغنيات لفيروز. وعُلم في هذا السياق ان نصرالله سيخفّف من وطأة ما حدث واعتباره “حادثاً فردياً” لا يتوافق مع موقف الحزب.

غير ان الأهمّ في إطلالة نصرالله سيكون حديثه عن سورية، خصوصاً ان خطابه قد يتزامن مع استكمال الجيش السوري وحلفائه السيطرة على مدينة حلب التي كان اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” معركة استردادها بمثابة معركة مصيرية وتاريخية.