IMLebanon

خاص IMLebanon: جعجع مستاء جداً وهذا ما أبلغه إلى الحريري

00144

 

كشفت مصادر مطلعة لموقع IMLebanon تفاصيل ما جرى عقب لقاء عين التينة بين الرئيس نبيه بري والنائب سليمان فرنجية، فأكدت أن رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع استاء جدا مما تم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام عن تنازل بري عن وزارة الأشغال لمصلحة فرنجية، علما أن أحدا لم يكن قد أبلغ القوات أن هذه الوزارة لم تعد من حصتها.

وأشارت المصادر إلى أن جعجع أوفد ملحم الرياشي إلى بيت الوسط حيث أبلغ الرئيس المكلف سعد الحريري استياء القوات الشديد مما جرى، فرد الحريري بأن أوفد الدكتور غطاس خوري إلى معراب في محاولة لامتصاص غضب جعجع، معتبرا أن الأمور يجب أن تتخطى الشكليات وان المطلوب حاليا ولادة الحكومة لتدارك الأسوأ.

في المقابل أكدت مصادر متطابقة لدى “القوات” و”التيار الوطني الحر” أن ولادة الحكومة مستبعدة في الساعات الأربع والعشرين المقبلة ريثما يتم تدارك كل تداعيات ما جرى الإعلان عنه في عين التينة. وأكدت مصادر قواتية أن ما حصل في عين التينة غير مقبول إذ إنه ليس من صلاحيات رئيس مجلس النواب توزيع الحقائب الوزارية، كما أنه لا يمكن احراج القوات لإخراجها. وبالتالي فإن مسؤولية تدارك الأمور تقع على عاتق رئيس الجمهورية والرئيس المكلف.