IMLebanon

سفير إيطاليا من مطرانية طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك: لدينا مشاريع إنمائية للمدينة

 

استقبل متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي، في مقر المطرانية في ضهر العين – النخلة في الكورة، في حضور المونسنيور الياس البستاني، قنصل ايطاليا الفخري في الشمال سعدي غندور والاب خليل الشاعر ورئيس بلدية النخلة جمال الايوبي . وتم البحث في آخر المستجدات المحلية والاقليمية.

ونوه المطران ضاهر ماروتي بالدور الذي تقوم به ايطاليا في مساعدة الشعب اللبناني في شتى المجالات لاسيما الدور الذي يقوم به عناصر اليونيفيل الايطاليين في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان، فضلا عن وقوف ايطاليا الدائم الى جانب لبنان وشعبه.

بدوره، قال ماروتي: “هذه زيارتي الثانية لطرابلس وسأقوم بسلسلة زيارات لفاعليات المدينة ورجال الدين، ونعمل في السفارة على متابعة شؤون المدينة من السفارة، مشيرا الى “لدينا مشاريع انمائية واقتصادية لها، ونسعى لكي نكون على تواصل وتقارب بيننا وبين اهلها”، وامل”ان تتطور السياحة فيها”.

وردا على سؤال، قال السفير الايطالي: “الامن في طرابلس وكل لبنان تحسن كثيرا، وعمل المسؤولون بجهد لحفظ الامن وفرضه وتحسين البلد، ويجب الحفاظ على هذا الاستقرار الداخلي في لبنان وفي الشرق الاوسط”.