IMLebanon

شقير بحث في تسويق لبنان اقتصاديا

 

استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية، رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير في مقر الغرفة قنصل لبنان في ميلانو وليد حيدر، وبحث معه سبل تنمية العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين وتسويق المنتجات اللبنانية في ميلانو.

وشدد على “دور السلك الديبلوماسي والقنصلي اللبناني في تسويق لبنان اقتصاديا في الخارج”، منوها بدور حيدر الايجابي في هذا الاطار.

ولفت شقير الى ان البحث تركز على موضوع خلق شراكات عمل بين الشركات اللبنانية ونظيرتها الايطالية لجمع الامكانات التي تتمتع بها كل منهما بهدف قوية القدرات التنافسية.

كما اشار الى انه تم البحث في انجاح الزيارة التي ننوي تنظيمها لوفد اقتصادي لبناني الى ايطاليا ومنها ميلانو في العام المقبل، كما كان موضوع تسهيل ادخال المنتجات اللبنانية الى الاسواق الايطالية أحد نقاط البحث والمتابعة.

من جهته، نوه حيدر بالديناميكية التي يتمتع بها شقير والجهود التي يقوم بها لفتح آفاق جديدة امام القطاع الخاص اللبناني، لافتا الى ان المؤسسات الايطالية تبقى شريكا اساسيا للمؤسسات اللبنانية استنادا الى التاريخ الطويل والناجح في ما بينهما.

واكد استعداده لوضع كل الامكانات المتاحة لانجاح الزيارة التي سيقوم بها وفد من القطاع الخاص اللبناني برئاسة شقير الى ميلانو.