IMLebanon

قمرالدين التقى سفير ايطاليا: لتفعيل مرافق طرابلس الحيوية

 

أكد رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين على ضرورة تفعيل العمل في معمل فرز النفايات في منطقة المحجر، لاسيما أن مكب النفايات اصبح يشكل خطرا على السلامة العامة بعد ان ارتفعت اطنان النفايات فيه وازداد الوضع سوءا بعد تزايد اعداد النازخين السوريين مما زاد كميات النفايات اضافة الى تأثر كل الخدمات من كهرباء ومياه ومدارس وغيرها.

قمرالدين، وخلال استقباله السفير الايطالي ماسيمو ماروتي وقنصل ايطاليا الفخري سعدي غندور، قال: “ان قضية التسرب المدرسي وقطاع الشباب والرياضة وضرورة تأهيل الملاعب في مختلف مناطق طرابلس لتكون متنفسا للشباب وابعادهم عن المخاطر والموبقات والتطرف”، وشدد على “ان طرابلس مدينة العيش المشترك تحتاج الى تضافر الجهود لتفعيل مرافقها الحيوية من معرض ومرفا ومنطقة اقتصادية ومصفاة ومطارالقليعات والثروة الاثرية، فهي بالواقع تمتلك كل المقومات والمؤهلة الاولى لتكون جسر العبور لاعمار سوريا والعراق”.

من جهته، وعد السفير الايطالي بنقل الافكار والطروحات الى القيادة في بلاده، واشاد بتحسن الوضع الامني في عاصمة الشمال والجهود المبذولة لاعادة طرابلس الى مكانتها المرموقة ودورها الريادي، واعدا القيام بزيارة سياحية خاصة للاطلاع على المعالم الاثرية والسياحية في طرابلس”.

شدد الطرفان على ضرورة ابقاء شاطىء الساحل اللبناني وتحديدا شاطىء طرابلس نظيفا وخاليا من النفايات والتلوث كونها مدينة متوسطية ويهم الاتحاد الاوروبي ان يكون ساحل البحر الابيض المتوسط نظيفا.

كذلك التقى قمرالدين وفدا من طالبات ثانوية الحدادين الرسمية للبنات يرافقهن المربية براءة ايوبي، في حضور رئيس لجنة التنمية المحلية والجمعيات وسوق العمل باسل الحاج.