IMLebanon

خاص IMLebanon: بلدة حومال تتحول الى بيت لحم! (بالصور)

 

على  بعد أيام من عيد الميلاد المجيد تتكثف التحضيرات في مختلف المناطق اللبنانية لاستقبال مخلص البشر بافكار مميزة وزينة لفتت الأنظار هذا العام لتساعدنا على عيش زمن العيد بكل معانيه.

بلدة حومال في قضاء عاليه قررت التفرد بخطوة مميزة وجديدة بحيث قامت بتجسيد مراحل الميلاد من نبؤة ميخا مرورا ببشارة زكريا وبشارة العذراء وزيارة العذراء لاليصابات وولادة يوحنا و البيان ليوسف الى مولد السيد المسيح في مغارة كبيرة وذلك في مواقع وابنية تراثية تعود الى القرن الثامن عشر.

وكل مرحلة تحتوي على تاثيرات صوتية وضوئية تعود بنا الى زمن الميلاد بطريقة مميزة، فيما ان التماثيل والملابس والتراتيل والحوارات كلها من صنع سيدات وشبيبة حومال والفنان روجيه سمعان. والجدير ذكره أن المشروع مميز والدعوة عامة ومجانية.

رئيس بلدية حومال يوسف ضو يؤكد في حديث لـIMlebanon أن “القرية الميلادية موجودة في وسط البلدة وتجسد زمن الميلاد، وهي ليست بمغارة عادية بل أشبه ببلدة بيت لحم، وتجسد تلك المغارة مراحل الميلاد كلها من النبؤة مرورا ببشارة العذراء وصولا الى ولادة المسيح”.

ويكشف ضو عن أنه “في ليلة عيد الميلاد اي السبت المقبل سيتم توزيع الهدايا على كل اولاد المنطقة”.

ويضيف أن “القرية الميلادية هي كناية عن سوق قديم عمره أكثر من 200 عام تم تحويله الى مغارة كبيرة بحيث شارك كل اولاد الضيعة ببناءها، خصوصا انها تحتوي على تأثيرات صوتية وضوئية بالاضافة الى الحوار الذي يحصل بين الملاك والعذراء وزكريا وغيرهما”.

ويشير الى أن “القرية الميلادية تستقدم المواطنين من مختلف المناطق اللبنانية”.

ويوضح ضو أن “الزينة منتشرة في كل الضيعة وتبدأ من مدخلي الضيعة بحيث وضعت نجوما مضيئة تدل الى القرية، فالنجوم هي أشبه بمسار يدلنا ويوصلنا الى القرية التي هي في وسط البلدة”.