IMLebanon

نشاط جعجع في معراب

 

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب وفداً من نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت برئاسة النقيب شربل ميلاد متى، في حضور رئيس مصلحة النقابات في الحزب المحامي شربل عيد.

وأطلع الوفد جعجع على المشاكل التي يعانيها مالكو الشاحنات في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، آملاً من رئيس القوات المساهمة في حلّ معضلات هذا القطاع ولاسيما بعد الانتخابات النقابية التي جرت وفاز خلالها بمركز النقيب شخصٌ ينتمي الى القوات. وقد وعد جعجع الوفد بمتابعة التواصل عبر مصلحة النقابات لتذليل العقبات وإيجاد الحلول المناسبة.

الى ذلك، التقى جعجع وفداً من نقابة الصاغة والجوهرجية برئاسة النقيب انطوان مغَنّي، في حضور رئيس مصلحة رجال الأعمال في القوات اللبنانية عزيز اسطفان.

وبحث المجتمعون في الأزمة التي تعاني منها القطاعات الخدماتية والكمالية في لبنان في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور وتراجع القدرة الشرائية للبنانيين، ما أثّر بشكل كبير على قطاع الصاغة والجوهرجية بحيث ان نسبة الاقفال والهجرة للعمل في الخارج ترتفع، الأمر الذي الذي بات يهدد القطاع بكامله بفعل عدم الاستقرار من جهة وعدم الاهتمام والغياب شبه التام للدولة التي دورها أساسي في حفظ الامن واستقدام السياح والمغتربين ليس في مواسم الأعياد والاصطياف وحسب انما في كل المناسبات.

من جهة أخرى، عرض جعجع مع رئيس بلدية عجلتون كلوفيس الخازن شؤوناً وشجوناً إنمائية، في حضور عضو المجلس المركزي شوقي الدكاش.

December 17, 2016 12:14 PM