IMLebanon

بالصور… هذه السيرة الذاتية لوزراء “القوات”!

نشرت الدائرة الاعلامية في “القوات اللبنانية” السيرة الذاتية لوزرائها في الحكومة الجديدة.

وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي، من بلدة العبادية قضاء بعبدا، من مواليد عام ١٩٦٦.

تلقى علومه في مدرسة الفرير مون لا سال.

انتسب الى “القوات اللبنانية” يوم كان طالباً في كلية الحقوق في الجامعة اليسوعية.

غادر الى فرنسا حيث درس إدارة الاعمال و عمل مديراً لعدة شركات.

عاد الى لبنان عام ٢٠١١ ليشغل منصب رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب القوات اللبنانية.

متأهل من دون أولاد.

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني “اداري وخبير استشاري على المستوى الدولي في الاقتصاد والتكنولوجيا. بعدما أنهى دراساته في لندن، شغل عددًا من المناصب القيادية في أوروبا والشرق الأوسط من أهمها نائب الرئيس وشريك في مؤسسة الاستشارات الاستراتيجية والادارية  “بوز أند كومباني” والرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة الاتصالات السعودية STC Group

 عضو سابق وحالي في مجالس ادارات شركات عالمية متعددة الأحجام وفي قطاعات مختلفة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، كما هو عضو في مجلس الأجندة العالمية في منتدى الاقتصاد العالمي وزميل في شبكة القيادة العالمية في معهد أسبن “Aspen Institute”

هو عضو في معهد الهندسة والتكنولوجيا وفي مجلس المهندسين في المملكة المتحدة، ورئيس Cedar Institute  للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في لبنان.

 له مؤلفات عديدة منها “جمهورية خارج الكهف، وجهة لبنان في عالم متغير” و”الشرق الأوسط في 2030″ الصادر باللغة الانكليزية وكتابات اخرى صادرة في لندن في عامي 1996 و 1999 و له كتابات ومقالات ومحاضرات عالمية عدة.

حاصباني حائز على شهادة بدرجة امتياز في الهندسة وماجيستير في ادارة الأعمال (MBA) من بريطانيا. ولد في بيروت، منطقة الرميل، بيروت عام 1972. متأهل وله ثلاثة أولاد”.

وزير الاعلام ملحم انطون الرّياشي، “من “الخنشارة” في قضاء المتن الشمالي، كاتب وصحافي، باحث في شؤون الشرق الأوسط والدين المقارن وله دراسات في هذا المجال.

استشاري في الشؤون السياسية والتفاوض الاستراتيجي، استاذ محاضر في مادة جيوستراتيجيا التواصل في جامعة الروح القدس في الكسليك،

يشغل منذ شباط 2012 منصب رئيس جهاز التواصل والاعلام في القوات اللبنانية.

عمل كموفد خاص لرئيس القوات اللبنانية سمير جعجع الى الرئيس ميشال عون، ونجح بالتعاون مع النائب ابراهيم كنعان (تيار وطني حرّ) في التوصل الى اتفاق “تاريخي” مع التيار الوطني الحرّ وقّعه ميشال عون وسمير جعجع في 02 حزيران 2015، عُرف بوثيقة اعلان النيات بين التيار الوطني الحرّ وبين القوات اللبنانية، واعتُبر خاتمة لصراعٍ بين المسيحيين امتد على ردحٍ طويلٍ من الزمن قارب الثلاثين سنة…

ناشط في العمل الاجتماعي (رئيس اقليم المتن الرابع في كاريتاس لبنان لسبع سنوات متتالية) له ابحاث في المسألة المشرقية، ومؤلفات عدة ابرزها قادة ونكبة (1994)، يهوذا الاسخريوطي الخائن البار(بلغاتٍ ثلاث) (1995)، مزمور السجين (1997)، عبور (1998)، انتخابات 2000 العلامة الفارقة (2000)، البئر(2003)، حارس القبر (2007) وكتاب العتب (2016)، صدر معظمها عن دار النهار وآخرها عن دار سائر المشرق و”لارماتان” في باريس”.

December 18, 2016 10:30 PM