IMLebanon

وزراء الداخلية العرب ينددون ما حصل في عدن وفي الكرك

 

 

 

نددت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بـ”التفجير الارهابي الذي استهدف موقعا امنيا في عدن وبالعملية الارهابية الغادرة في الكرك – الاردن”.

وقالت في بيان: “تلقت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، باستنكار شديد أنباء التفجير الارهابي الذي استهدف معسكرا أمنيا في عدن، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الأمنيين.

إن الأمانة العامة إذ تترحم على أرواح الضحايا راجية لهم الرحمة والغفران ولذويهم الصبر والسلوان، تدين بكل حزم هذه العملية الارهابية الجبانة التي تكشف النيات الخبيثة للارهاب، في استهدافه لأجهزة الدولة ومؤسساتها الأمنية من أجل ضرب الأمن والاستقرار، تحقيقا لمصالح جهات خارجية”.

وأضاف البيان: “واذ تعلن الامانة العامة وقوفها التام الى جانب الشرعية اليمنية وقوات الأمن والجيش البواسل في مواجهة الارهاب والاجرام، فإنها على ثقة من قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة التنظيمات الارهابية والميليشيات الطائفية المتحالفة ضد الشعب اليمني ومؤسساته الوطنية”.

وأعلنت الأمانة العامة، في بيان آخر، أنها “تلقت باستنكار شديد أنباء العملية الإرهابية الغادرة التي وقعت في محافظة الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية، وخلفت عددا من القتلى والجرحى من المدنيين والأمنيين”.

واضاف البيان: “إن الأمانة العامة إذ تترحم على أرواح الضحايا راجية لهم الرحمة والغفران ولذويهم الصبر والسلوان، تعبر عن ادانتها المطلقة وشجبها التام لهذا العمل الاجرامي الجبان الذي يكشف النيات الحقيقية للارهاب في سعيه الى تقويض مكتسبات الشعوب ومقدراتها التنموية”.

وإذ أعلنت “تضامنها التام ووقوفها الكامل إلى جانب الأردن العزيز في مواجهة التطرف والإرهاب”، أعربت عن “إكبارها للأداء البطولي لقوات الأمن الأردنية الباسلة في تعاملها مع هذا العمل الاجرامي البشع، واثقة من قدرتها على توفير المناخ الملائم لاستمرار مسيرة التنمية والازدهار”.