IMLebanon

دبي تفتتح أكبر متنزه ترفيهي في الشرق الأوسط!

 

افتتحت دبي هذا الأسبوع أول متنزه ضخم يتيح للأطفال وأسرهم فرصة للمرح والمغامرات المليئة بالإثارة للصغار والكبار على حد سواء.

يضم المتنزه “دبي باركس آند ريزورتس”، وهو أكبر منطقة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، حديقة “ليغولاند” للصغار والحديقة المائية وأول حديقة على غرار “بوليوود باركس” في العالم وحديقة مستوحاة من هوليوود (مدينة السينما العالمية).

وتتميز “ليغولاند دبي” بما يزيد على 40 لعبة تفاعلية وعروض ومعالم جذب ترفيهية وما يزيد على 15 ألف مجسّم بنيت بأكثر من 60 مليون قطعة من مكعبات “الليغو” مُصمّمة لتوفر تجربة تفاعلية طوال اليوم في المتنزه، وبينها أحدث “ليغو” مبني على شكل برج خليفة (أطول مبنى في العالم).

 

 

ويضم المتنزه أيضًا “موشن غيت دبي” وهو أول متنزه من نوعه مُستوحى من هوليوود في منطقة الشرق الأوسط، حيث يجمع لأول مرة بين ثلاثة من أعرق استوديوهات الأفلام العالمية ضمن منتزه ترفيهي واحد هي “سوني بيكتشرز ستوديوز” و”دريم وركس أنيميشن” و”لايونزغيت”.

ويستضيف متنزه “بوليوود باركس دبي” وجهة الترفيه الأولى من نوعها التي تعرض تجارب بوليوود (السينما الهندية)، بين 20 و30 عرضًا يوميًا، ويقدم للضيوف تجارب ممتعة من وحي الأفلام بثقافتها الهندية الأصيلة وطعامها الشهي في أجواء من الترفيه الراقي.

 

 

وبُني المتنزه على مساحة تقدّر بنحو 30 مليون قدّم مربّع ويمكنه أن يستقبل نحو 50 ألف شخص يوميًا.

ومن المتوقع إفتتاح المرحلة القادمة من المتنزه أواخر عام 2019 بإنشاء أول متنزه “6 فلاغس” في المنطقة. وبلغت تكلفة المشروع حتى الآن 105 مليارات درهم إماراتي (2.8 مليار دولار) ومن المتوقع أن ترتفع إلى 13.2 مليار درهم (3.6 مليار دولار) بمجرد اكتمال متنزه “6 فلاغس”.