IMLebanon

تقرير IMLebanon بالأرقام: حفلات رأس السنة في لبنان… هذه أسعارها بالتفاصيل!

 

من منا لا ينتظر عيد رأس السنة لكي يحتفل مع من يحبّهم ويستقبل السنة الجديدة بفرح وسعادة، ومن منا لا يحتار بين السهر في المنزل او عند احد الأصدقاء او بين استئجار شاليه في احدى المناطق الجبلية بعيدا عن ضجيج بيروت أو السهر في أحد المطاعم والفنادق التي تقدم عروضا كثيرة ولكن بأسعار باهظة؟

الخيارات كثيرة ومتعدّدة ولكن هل تحتمل تلك الليلة الواحدة دفع مبالغَ طائلة من الاموال من اجلها؟ طبعاً، يمكننا فعل ذلك على مدار السنة من دون دفع ثمن بطاقة يصل سعرها في بعض الاحيان الى اكثر من الحد الأدنى للأجور بثلاث او أربع مرات لكن البعض يبحث عن تلك الاسعار المرتفعة لا بل يفضّلها…وكأن سهرة رأس السنة لن تحل علينا من جديد، وكأن المواطن اللبناني ينتظر تلك الليلة لكي يسهر ويرقص ويشرب ويأكل، فتلك السهرات ينتظرها المتعهّدون والمطاعم والفنادق ليجنوا منها الأرباح الطائلة وذلك عبر إغراء المواطن بالمشروب والعشاء والفنان الذي سيحيي السهرة.

في لبنان ولوداع العام 2016، تبدأ أغلب الحفلات بـ150$ على الشخص لتلامس الـ1200$! نعم، 1200$ من اجل ساعات معدودة فقط لا غير.

ولمعرفة المزيد عن الحفلات، جال موقع IMLebanon على عدد من الفنادق والمطاعم المنتشرة في جميع المناطق اللبنانية للاستفسار عن الأسعار والمطربين الذين سيحيوا الحفلة. فكيف تراوحت الاسعار؟

فندق فينيسيا (بيروت):

وائل كفوري، نجوى كرم وملحم زين وأسعار البطاقات تبدأ بـ450$ وتصل الى 1200$ اي كلّما اقتربنا من المسرح كلما ازداد سعر البطاقة، بالإضافة الى عشاء و Open Premium Bar.

Mandaloun  (بيروت):

12 عرضا مميزا وتختلف تلك العروض بين رقص شرقي وبرازيلي وضيف السهرة سيكون نادر الأتات، العشاء 5 Courses Set Menu ومشروب مفتوح Whiskey Blue Label  وVodka Belvedere، والأسعار: 400$ على الشخص اذا جلس على الـBar. أما على الطاولات فالأسعار ابتداء من: 500$ – 600$ – 750$ و1000$ على الشخص وذلك حسب الطاولة وقربها من المسرح.

Playroom (نهر الموت):

السهرة ستكون مزيجا من الـComedy Night  والـBurlesque Show  والأسعار: 300$ Open Premium Bar  مع عشاء، 400$ Ultra Premium Bar   مع عشاء وشامبانيا، و500$Ultra Premium Bar  مع عشاء وشامبانيا والجلوس عند أول طاولة.

فندق موفمبيك (الروشة):

الصالة الأساسية: أيمن زبيب وناصيف زيتون، والاسعار تتراوح بين 200$ و500$ وقائمة الطاعم Set Menu مع مشروب مفتوح.

مطعم  Mediterranee: السهرة يحييها DJ فقط بالإضافة الى عشاء ومشروب مفتوح والأسعار تتراوح بين 125$ و150$.

مطعم برج الحمام: السهرة يحييها DJ فقط بالإضافة الى عشاء ومشروب مفتوح والأسعار تتراوح بين 125$ و150$.

فندق هيلتون – حبتور (سن الفيل):

Emirates Hall: عاصي الحلاني، ملحم زين وميشال فاضل والأسعار تبدأ بـ250$ وتصل الى 650$ على الشخص مع عشاء أجنبي 3 Courses Set menu  ومشروب مفتوح Premium Bar، الأسعار تصاعدية حسب قرب الطاولة من المسرح (250- 350 – 450 – 550 – 650$) والحجز يكون شخصيا في الفندق.

Le Ciel: الأسعار تتراوح بين 215$ Regular   و275$ VIP بالاضافة الى عشاء ومشروب مفتوح وحفلة موسيقية وDJ.

Jazz Bar: الأسعار تتراوح بين 215$ Regular   و275$ VIP بالاضافة الى عشاء ومشروب مفتوح وحفلة موسيقية وDJ.

Venezi: الأسعار تتراوح بين 155$ و170$ بالاضافة الى عشاء ومشروب مفتوح وحفلة موسيقية وDJ.

فندق لو رويال (الضبية):

Azurea: فرقة موسيقية مؤلفة من سيتا أبيل، ستيفاني يميّن، غريس زيتونيان، زينا فارس وأليكو حبيب، بالإضافة الى DJ وقائمة الطعام مؤلفة من 3 Courses Set Menu مع Regular Bar والأسعار تتراوح بين 175 و200$ على الشخص وتختلف حسب مكان الجلوس.

Le Jardin du Royal: فرقة اليكو الموسيقية ستيفاني يميّن وغريس زيتونيان بالاضافة الى DJ وParade  وقائمة الطعام هي Buffet Menu مع Regular Bar والسعر 165$ على الشخص.

Titanic Piano Bar: بول زغيب مع ستيفاني يميّن وParade وDJ وقائمة الطعام مؤلفة من 4 Courses Set menu مع Premium Bar  والسعر هو 190$ على الشخص.

مطعم ديوان شهريار: بريجيت ياغي، وائل صعب، والراقصة باسمة بالإضافة الى Parade، أما قائمة الطعام في مؤلفة من مازة لبنانية ومشروب مفتوح عادي، والأسعار تتراوح بين $150 و$175 و200$ على الشخص.

Ikebana: مسرحية كتير سلبي Show بالاضافة الى DJ وقائمة الطعام 3 Courses Set Menu مع Regular Bar والسعر على الشخص 175$ أما إذا مع Premium Bar فالسعر يتراوح بين 200$ و225$.

أطلال بلازا (طبرجا):

الصالة الاساسية: صابر الرباعي وسعد رمضان وجويل، الأسعار 250$ 300$ و400$ وذلك حسب الطاولة وقربها من المسرح، بالإضافة الى عشاء عربي (مازة مفتوحة) ومشروب مفتوح Regular.

أما الصالة الأخرى في الطابق الثاني، فهناك فادي القاضي والراقصة سلطانة ومطربة، والأسعار تتراوح بين 110$ و150$ بالإضافة الى عشاء عربي ومشروب مفتوح.

فندق ريجينسي بالاس (أدما):

في صالة Jade Ballroom: ايمن زبيب، جوزيف عطية ومحمد خيري، العشاء اوروبي 3 Courses Set Menu مع Open Regular Bar  والأسعار 220$ و275$ و330$ و385$.

في صالة  Caesar’s Palace: العرض المسرحي الجديد لفادي رعيدي وفرقة “أيام الليرة” بالاضافة الى DJ Stephanie، العشاء اوروبي 3 Courses Set Menu ومشروب مفتوح والأسعار 275$ او 330$ على الشخص.

في المطعم العربي (السبيل): ماهر شومال وإيليانا مبارك والراقصة الشرقية نورا، العشاء مازة لبنانية ومشروب مفتوح والأسعار 150$ Regual Bar  و180 .Premium Bar $

في المطعم الأوروبي :Giverny فرقة موسيقية تغني أجنبي، وHarmonic Parade، فادي نعمة وفرقته الموسيقية (موسيقى شرقية) والأسعار تتراوح بين 120$ و150$.

فندق بيبلوس بالاس (جبيل):

معين شريف بالإضافة الى جوزيف ابي فاضل وفنانة يفتتحان السهرة، والأسعار 200 الف ليرة لبنانية، و250 ألف و300 ألف، بالإضافة الى عشاء ومشروب مفتوح Regular Bar.

معطم المعصرة (القليعات):

فرقة موسيقية مع المطرب محمد حمام، بالإضافة الى DJ عربي وأجنبي، العشاء مازة لبنانية مفتوحة ومشروب مفتوح Premium وترويقة كنافة، والأسعار تترواح بين 85$ و125$، من 6 أشخاص وما فوق 85$ على الشخص، أما من 3 أشخاص الى 5 فالسعر هو 100$ وإذا شخصين 125$.

خيارات كثيرة لكن الواضح ان أغلبها لن يتمكن المواطن اللبناني المتوسط الدخل حتى من تحمل كلفتها! وكل عام وأنتم بخير.