IMLebanon

لجنة “البيان” تجتمع… وهذا موقف “حزب الله”!

 

تعقد لجنة صياغة البيان الوزاري جلستها الثانية اليوم الجمعة 23 كانون الاول لمناقشة مسودة الرئيس سعد الحريري وتعديلها في حال وجود ملاحظات من قبل الأحزاب والتيارات.

من جهته، قال رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره إنه اتصل بالرئيس سعد الحريري وأبلغه انه اذا تم الانتهاء من البيان الوزاري وانعقد مجلس الوزراء اليوم سيرسل البيان الى مجلس النواب ويوزع قبل 48 ساعة على النواب “وأدعو عندها إلى جلسات أيام الثلثاء والأربعاء والخميس في الأسبوع المقبل لمناقشة البيان ونيل الثقة”.

وأفاد بأن “الأجواء التي تتعلق بقانون الانتخاب تحصل وسط حراك جدي وقد بدأنا مع “حزب الله” و”تيار المستقبل” النقاشات المطلوبة وعقدنا جلستين حتى الآن”.

أما بالنسبة الى المواقف المعلنة من القانون، فقال: “ما زلت عند قولي إن قلوبهم مع الستين وقلت وكررت أن لا خلاص الا بقانون جديد”.

أما موقف “حزب الله” فهو متطابق ويؤيّد المشروع الذي قدمناه (64 أكثري و 64 نسبي) أو مشروع إجراء الانتخابات على مرحلتين التأهيل على أساس القضاء (أكثري) والنسبية على المحافظة”.

من جهة أخرى، لم يرَ برّي ان الكلام الأخير للنائب وليد جنبلاط المناهض للنسبية “هو بمثابة إطلاق نار في اتجاه عين التينة وهو لا يقصده بل يقصد المبدأ”.