IMLebanon

ريسيتال ميلادي في انطلياس

 

أحيت جوقة شبيبة مار الياس انطلياس بكاملها ريسيتالا ميلاديا في القاعة الكبرى للكنيسة، بمشاركة الاوركسترا الهارمونية لقوى الامن الداخلي، بدعوة من رئيس دير مار الياس انطلياس الاب الدكتور جوزيف بو رعد وجمهور الدير، في حضور النائب نبيل نقولا وممثلين عن الاحزاب وشخصيات سياسية، اعلامية، دينية وعسكرية وحشد كبير من مشجعي الجوقة والاوركسترا.

بدأ الحفل بكلمة للاعلامية جوزفين الغول التي رحبت بالحضور، وبعد كلمة تعريف عن الاوركسترا ونشاطاتها أعلنت دخولها على وقع تصفيق الحضور، ثم قدمت الجوقة معلنة عن دخولها وسط التصفيق.

وأدت الجوقة برنامجا مليئا بالترانيم الميلادية المحلية والعالمية وبأربعة أصوات ونالت إعجاب الجمهور. أما في القسم الاخير كانت المفاجأة بدخول مجموعة من الاولاد من جمعية “الايمان المتبادل” الذين لديهم مشاكل اجتماعية واقتصادية ضيقة ومنهم من أتى من العراق وسوريا.

تضمن الاحتفال أيضا كلمة للقاضي جون قزي، وهي كناية عن تأمل وصلاة، وكلمة لعبدو جبرايل، كما كلمة معبرة للاب بو رعد، منوها ب-“الجوقة وبعطاءاتها المجانية في سبيل الرعية”. وقدم للعقيد زياد مراد ولقزي وجبرايل والغول أيقونة السيد المسيح باسم أهالي انطلياس ورهبان الدير.

وفي نهاية الحفل، القى مراد كلمة ارتجالية، شكر خلالها “المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص لدعمه وجه لبنان الثقافي”، كما شكر “الاب بو رعد لدعمه الجوقة”، وقدم الحفل الى شهداء الجيش وقوى الامن.