IMLebanon

شقير: لإنقاذ الإقتصاد وإعادة لبنان إلى طريق التعافي

إعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير أنّ “وجود الرئيس سعد الحريري على رأس الحكومة، يعطي الثقة بالبلد لرجل الأعمال والمستثمر اللبناني والعربي والأجنبي”.

شقير، وخلال لقاء الحريري في السراي الحكومي على رأس وفد موسع من الهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص، قال: “لدينا تفاؤل كبير بالبلد، مع انتخاب ميشال عون رئيساً للجمهورية وتشكيل الحكومة، وهي الحكومة التي طوينا معها الخوف واليأس اقتصادياً، ونتطلع لشراكة حقيقية بين الهيئات والقطاع الخاص والحكومة”.

وأضاف: “نتطلع في هذه الفترة القصيرة لحكومة استعادة الثقة، إعطاء الأولوية لملفات تشكل ركيزة أساسية لوضع الاقتصاد الوطني على طريق التعافي والنهوض، وهي إعادة العلاقات إلى طبيعتها مع دول الخليج، إقرار الموازنة العامة، إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إقرار مرسومي النفط والغاز، إقرار مشروع الضمان الصحي للمضمونين فوق سن التقاعد وإجراء التعيينات الإدارية، والبدء في عملية محاربة الفساد وإقرار مشروع قانون التوقيع الإلكتروني”.

وختم شقير مؤكداً وضع الهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص كل إمكاناته بتصرف الحريري والحكومة، لإنقاذ الاقتصاد وإعادة لبنان إلى طريق التعافي والنهوض والازدهار.