IMLebanon

ملف الدفاع المدني إلى خواتيمه قريباً!

أعلن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار أنّ “ملف الدفاع المدني سيكون في أول جلسة مناقشة لمجلس الوزراء والموضوع وصل الى خواتيمه، وسينتهي قريباً هذا الملف”.

كلام خطار جاء خلال زيارته مركز التجمع لعناصر الدفاع المدني في الطيونة. كما جال على نقاط تمركزهم في المناطق، حيث توزعوا على 50 نقطة تمركز على الطرقات الرئيسية وفي بعض الساحات العامة، ووضعوا في حالة التأهب التام تأمينا للسلامة العامة، وكلفوا بتوزيع منشورات بشأن ضرورة التقيد بالإرشادات الوقائية تفادياً للحوداث لا سيما في ظل ما تشهده الطرقات من زحمة سير في ليلة عيد رأس السنة.

وقال خطار للعناصر: “أحيي جهودكم وتفانيكم في خدمة المواطنين في هذا اليوم الذي يحتفل فيه كل الناس، وانتم وضعتم واجبكم المهني فوق أيّ اعتبار، وفي هذه الظروف المناخية الصعبة”.

وأضاف: “أتمنى ان تبقوا في الزخم نفسه والهمة ذاتها التي تعملون بها، وهناك أيام قادمة ومن المفروض ان تكون بها صورة الدفاع المدني واضحة غير مهمشة، ونحن نعمل اليوم لاثبات وجودنا بعدما وصل صوتنا إلى كل لبنان بفضل خدماتنا التي باتت من الأساسيات في لبنان، وهذا الوجه الحضاري الايجابي الذي يمثل كل عناصر الدفاع في العالم”.

وتابع خطار: “نحن قادمون على مرحلة لتثبيت المتطوعين وبالتالي سيكون هناك عناصر فعلية وشرعية ولن نتأخر في تأمين الحماية على كل الاراضي اللبنانية، وهي أمور ستنتظم قريبا جدا نحو الأفضل، وكل ذلك يتطلب همتكم وهمة المسؤولين عنكم لنوصل الرسالة المطلوبة منا كدفاع مدني”.

وأوضح انّه سيجول مع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، على عناصر الدفاع الوطني في منطقة الطيونة ومراكز أخرى للعمليات، لتفقد الوضع على الأرض هذه الليلة.

December 31, 2016 07:24 PM