IMLebanon

مستشار الحريري: الدولة مستنفرة لمواجهة هذه الكارثة الوطنية

أوضح مستشار رئيس الحكومة سعد الحريري فادي فواز، الموجود في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي، استعداداً لاستقبال ضحايا اعتداء اسطنبول الارهابي، أنّ “الرئيس الحريري أعطى توجيهاته لنا، وطلب منا أنّ نقوم بالتنسيق مع كل الأجهزة الأمنية في المطار والوزارات المعنية لتريب عودة الجثامين والجرحى والناجين من اسطنبول على متن الطائرة التي قدمتها شركة طيران الشرق الأوسط”.

وقال: “لقد عقدنا اجتماعاً أخيراً، لخلية الأزمة التي تشكلت لمواكبة تداعيات الاعتداء الآثم على الشعب اللبناني، في حرم المطار منذ ساعة تقريبا، لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات اللوجستية، التي أعدت لاستقبال جثامين الشهداء والجرحى، ترأسه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وحضره قادة الأجهزة الأمنية في المطار، ممثلو وزارات: الداخلية، الدفاع الصحة، الخارجية والإعلام، ممثلو شركة طيران الشرق الأوسط والصليب الأحمر”.

وأضاف فواز: “في كل حادثة، خصوصاً في الكوارث الوطنية، يهمنا أن نخفف الأعباء عن كاهل الأهالي المفجوعين، ونحن نعتبر انّ التنسيق هو الأهم، في هذه الحالات، لذلك كان التنسيق بين رئاسة الحكومة والوزارات والأجهزة الأمنية والمطار على أعلى مستوى، وقد اكتملت فعلا، ونحن الآن بانتظار وصول الطائرة من اسطنبول عند الثامنة مساء”.

وأوضح أنّ “اختيار المستشفيات لايواء الضحايا تمّت بناءً على رغبة الأهالي، فقد اختار بعضهم مستشفى الجامعة الاميركية، منهم من اختار مستشفى أوتيل ديو أو رزق أو الروم. لقد نسقنا مع كل الأهالي، وسألناهم إلى أيّ مستشفى يريدون نقل ابنائهم، وقد تم اختيار المستشفيات وفق رغبتهم، ونحن نفذنا رغباتهم بكل محبة، لأنّ ذلك من واجبنا كمسؤولين، وكذلك بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أيضا، والمسؤولين في الدولة”.

ولفت فواز الى انّ “الدولة كلها مستعدة ومستنفرة لتشارك في هذا الاستقبال. هذه كارثة وطنية كبيرة، وشعورنا الوطني يحتم علينا ان نكون قريبين من الاهالي المفجوعين ومواساتهم”، متمنياً ان “تكون هذه الحادثة آخر المصائب التي تمر على الوطن”.