IMLebanon

“حزب الله” يتدرب لغزو بلدات ومدن إسرائيل!

ذكر تقرير لمعهد الدراسات الأمنية الوطني الإسرائيلي أنّ حزب الله لديه صواريخ يمكن أن تصل لأيّ مدى وصواريخ دقيقة التصويب، وطائرات من دون طيار لشنّ هجمات، وافضل نظم دفاع جوي روسي الصنع .

وقال التقرير، الذي قدمه رئيس المعهد الميجور جنرال عموس يادلين للرئيس الإسرائيلي، إن حزب الله يمتلك أيضا وحدات برية تتدريب على غزو البلدات والمدن الإسرائيلية، حسبما ذكرت صحيفة ”يديعوت احرونوت” في موقعها الإلكتروني. وأضاف التقرير أنّ حزب الله ما زال التهديد الأكثر خطورة الذي تواجهه إسرائيل من حركة المقاومة الاسلامية حماس أو إيران .

واوصى التقرير بتحسين عملية جمع المعلومات الاستخباراتية من جانب إسرائيل لمواصلة خفض نقل الأسلحة المتقدمة إلى حزب الله، وبالتالي خفض احتمالات حدوث تصعيد. غير أنّ التقرير قال انّ احتمال إندلاع صراع مع حماس أعلى ممّا مع حزب الله أو إيران.

واوضح التقرير أنّ حماس ربما ارتدعت بعد عملية الجرف الصامد عام 2014 في غزة، ولكنّها تواصل تعزيز قوتها.

وفيما يتعلق بإيران، أشار التقرير إلى أنّه بينما يعطى الاتفاق النووي الذي ابرمته إيران مع الدول الست “بريطانيا والمانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والصين”، فرصة على المدى القصير، إلا أنّ طهران تعزز قدراتها التقليدية.

واعتبر التقرير أنّه في المديين المتوسط والطويل، سوف تصبح إيران أكثر خطورة وتتمتع بشرعية دولية لتنفيذ برنامج نووي أوسع وغير مقيد.