IMLebanon

بري عرض التطورات مع وزير خارجية الأردن واستقبل بون

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون وعرض معه للاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

واستقبل بري بعد الظهر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاردني ناصر جودة والسفير الاردني في لبنان حازم الخطيب، وجرى عرض للتطورات الراهنة.

بعد اللقاء قال جودة: “زيارتي الى لبنان الحبيب هي بشكل اساسي للقاء فخامة رئيس الجمهورية وتسليمه رسالة خطية من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين تتضمن دعوة فخامته لحضور القمة العربية التي سيستضيفها الأردن في نهاية آذار المقبل، وقدمت التهنئة لفخامة الرئيس ايضا بإنتخابه رئيسا للجمهورية وأطيب تحيات جلالة الملك للبنان بمزيد من الأمن والإستقرار والإزدهار”.

واضاف: “نقلت لدولة الرئيس بري تحيات جلالة الملك الذي يكن لدولته كل المحبة والتقدير وهي متبادلة كما أكد لي دولة الرئيس وطلب مني ان انقل احترامه وتقديره لجلالة الملك. ولا شك ان حكمة دولته خصوصا في السنوات الأخيرة التي شهد فيها لبنان بعض الفراغات السياسية التي نسعد الأن بأنها امتلأت وإكتمل المشهد، فحكمته ورعايته للبنان في هذه الفترة العصيبة كانت عاملا اساسيا في هذا الاستقرار وهذا التفاؤل الذي نراه ونلمسه عند كل اللبنانيين. لبنان بلد في غاية الأهمية ليس فقط في محيطه العربي وإنما في الدور المعهود له على الساحة الإقليمية والدولية”.

وتابع: “تحدثنا في كثير من الأمور والتطورات السياسية في المنطقة، وتحدثنا حول التحدي الأساسي وهو مواجهة ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والسوداوي الذي يستهدفنا جميعا والذي يجب ان ندحره ونقضي عليه بشكل يعكس تعاونا وثيقا ومشتركا ونظرة شمولية. صلواتنا ودعاؤنا الى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ لبنان ويمد قياداته بالعزم والتصميم وبالعون حتى نرى لبنان مرة أخرى البلد ليس فقط راجعا بل راجعا بقوة وبصلابة كما نعهده دائما”.