IMLebanon

بروجردي: دور “حزب الله” رئيسي في سوريا

إعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي انّه “على كل القوات التي دخلت الاراضي السورية من دون موافقة الحكومة السورية أن تترك هذه الاراضي فوراً”.

بروجردي، وخلال مؤتمر صحافي في دمشق، قال: “نحن ندعم بقوة استقلال ووحدة الاراضي السورية، وعليه فنحن ندين أيّ دخول للقوات الاجنبية الى الاراضي السورية من دون موافقة الحكومة السورية لانّ ذلك يتعارض مع القوانين الدولية”.

وأضاف: “انّ أيّ وقف ثابت ومستمر للاعمال القتالية فى سوريا يتطلب القضاء على تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الارهابيين على كل الاراضي السورية، وانّ الدور الروسي والايراني ودور “حزب الله” وكل القوى التي تعمل في محور المقاومة دور رئيسي في مسار الحرب على الارهاب”.

وأكد بروجردي انّ بلاده “تدعم الحل السياسى للأزمة في سوريا عبر الحوار السوري- السوري والتوصل الى حلول من السوريين أنفسهم من دون فرض أيّ شروط او املاءات خارجية”.

واوضح انّ “وفد مجلس الشورى الايراني في سوريا يؤكد من جديد دعم ايران لسوريا ومحور المقاومة في مواجهة أعداء سوريا الذين بدأوا حرباً ظالمة منذ اعوام ضدّ هذا البلد”، معتبراً انّ “سوريا تشكل خط المواجهة الاول في مواجهة الكيان الصهيوني”.