IMLebanon

أوغاسبيان: السعودية ستعيد إحياء الهبة العسكرية

أكد وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية أن زيارة الرئيس ميشال عون للمملكة العربية السعودية ستفتح آفاقاً جديدة على صعيد القطاع الخاص وتحسين فرص الاستثمار لرجال الأعمال في الدولتين، بما يخدم لبنان على صعيد الودائع والمكرمة السعودية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة فاتحة خير في كافة المجالات.

وبشأن قرار تجميد الهبة السعودية المقدمة لدعم الجيش اللبناني، توقع أوغاسبيان أن تتراجع المملكة عن قرارها بإعادة إحياء هذه الهبة المقررة لدعم الجيش، لأنّ مسألة الإرهاب تهم كل العالم، سيما أنه بنتيجة تطور المعلوماتية، حصل تطور في علم الإرهاب، ما جعل العالم كله قرية كونية، وبالتالي فإن أي مواجهة للإرهاب تخدم العالم كله، إضافة إلى أنّ هذه المسألة تخدم لبنان وضرورة تقديم الدعم اللازم للجيش، من أجل التصدي للإرهاب الذي يضرب في كل المنطقة.

وشدد على أن تحسين العلاقات بين لبنان والدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية أمر ضروري وهام، ليس فقط على المستوى المالي والاقتصادي، بل على كافة المستويات الإنسانية والاجتماعية، وكذلك على مستوى تطوير العلاقات الأخوية في كافة المجالات.

ولفت إلى وجود رغبة مشتركة بين لبنان والسعودية لإعادة هذه العلاقات إلى سابق عهدها من الود والصفاء والاحترام المتبادل، بعد الجمود الذي أصابها جراء مواقف بعض الأحزاب.