IMLebanon

رياشي: الهبة السعودية على جدول أعمال عون في المملكة

توقع وزير الإعلام ملحم رياشي تحقيق إيجابيات عدة من خلال زيارة الرئيس ميشال عون إلى المملكة العربية السعودية على صعيد تحسين مستوى العلاقات وتطويرها بين الجانبين في مختلف المجالات.

واعلن رياشي الذي سيكون ضمن أعضاء الوفد الوزاري المرافق لعون خلال زيارة الرياض والدوحة لصحيفة ”السياسة” الكويتية إن موضوع الهبة السعودية للجيش سيكون على جدول أعمال محادثات الرئيس اللبناني في المملكة “على أمل أن تثمر هذه الزيارة إعادة الاعتبار إلى هذه الهبة، لتسليح الجيش وقوى الأمن الداخلي”.

وأضاف “كلنا أمل أن تأتي النتائج على قدر التوقعات بالنظر إلى العلاقات التاريخية بين لبنان والسعودية، وكذلك الأمر بين لبنان وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

واكد رياشي في حديث لصحيفة “المستقبل” أهمية الزيارة وأهمية توقيتها والاحتمال المؤكد ان تؤدي إلى استعادة لبنان علاقته بأشقائه في المملكة وفي مجلس التعاون الخليجي، وعودة العلاقات إلى سياقها الطبيعي على المستويات الدبلوماسية والاقتصادية والامنية وعلى مستوى عودة السياح العرب إلى لبنان.

وعن شكل الحكومة و 14 اذار، اعتبر رياشي ان “اهم رأسين في 14 آذار، ومع احترامي الشديد لجميع مكونات 14 آذار، ممثلان في الحكومة، وهما القوات اللبنانية وتيار المستقبل”.

واوضح ان “ليست هناك اتصالات مباشرة مع حزب الله، هناك اتصالات ولقاءات على مستوى العمل الوزاري داخل مجلس الوزراء، ونحن نلتقي مع وزراء الحزب على قضايا ومواضيع، ويمكن الاختلاف على مواضيع اخرى رئيسة، كما هناك اللقاءات في الندوة البرلمانية واللجان، لكن اكرر ليست هناك من اتصالات مباشرة مع “حزب الله”. هناك جو خال من التشنج بين القوات اللبنانية وبين حزب الله”.

هذا لا يعني ان ليست هناك خلافات اساسية بوجهات النظر وعلى مستويات مختلفة. “نحن ايجابيون منذ ما قبل اليوم، ومنفتحون على اي حوار، ولكن وفق قناعاتنا السياسية التي نعبر عنها دوماً”.