IMLebanon

سفير قطر: زيارة عون لبلادنا ستكون تاريخية!

نوه سفير دولة قطر علي بن حمد المري، في بيان، بـ”الزيارة التاريخية التي سوف يقوم بها الرئيس اللبناني ميشال عون لدولة قطر يوم الأربعاء المقبل”، معتبراً انّ “هذه الزيارة تكتسب أهم الدلالات، حيث أنّها تأتي تلبية لدعوة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد”. ولفت الى انّ “توقيت الدعوة حيوي، بحيث جاء غداة انتخاب عون وتوليه مهماته الرئاسية وفي توقيت بدأت فيه ايضاً روح الوفاق تسري في الأوساط اللبنانية كافة”.

وأشار إلى أنّ “هذه الزيارة تدشن مرحلة جديدة للعلاقات الوطيدة بين البلدين”، مشدّداً على أنّ “الدعوة لعون لزيارة قطر، تجسد عمق الروابط بين القيادتين وتعكس أبعاد موقف قطر الراسخ والداعم لاستقرار لبنان وأمنه والتوافق بين مختلف الأطراف اللبنانية”.

ولفت المري الى انّ “القمة القطرية اللبنانية تعد مناسبة لبحث آفاق العلاقات بين الدوحة وبيروت وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، وفي صدارتها المجالات السياسية والاقتصادية الهادفة الى تحقيق المصالح المشتركة وتعميق جسور التواصل بين الشعبين”.

وأوضح انّ “العلاقات القطرية ـ اللبنانية شهدت وتشهد تطورات إيجابية متسارعة”، مشيداً بـ”التوجيهات التي اصدرها عون فور توليه قيادة لبنان والتي ركزت على تعزيز العلاقات مع دولة قطر”.

واعرب المري عن ارتياحه “لمسار العلاقات بين البلدين”، مؤكداً “دعم دولة قطر الثابت للشعب اللبناني بكل مكوناته ودعم المؤسسات الدستورية والحرص على إستقرار لبنان وازدهاره”.

وأكد انّ “جولة الرئيس اللبناني الخليجية وعودة الحياة الطبيعية الى لبنان، ستوفر بيئة مناسبة ومؤاتية للانطلاق بقوة نحو افضل العلاقات اللبنانية الخليجية، مّما سيكون لها الاثر الايجابي على زيادة الحركة والتنمية الاقتصادية في لبنان الذي يدرك الجميع أهميته في تأمين المزيد من الاستقرار والامن والتنمية الاقتصادية”، معرباً عن امله في “ان يعود لبنان كوجهة أولى للسياحة الخليجية”.