IMLebanon

مصروفو “النهار” لدى وزير العمل ونقيب المحررين: إدارة الصحيفة تمارس الابتزاز! (بالفيديو)

زارت “لجنة المتابعة للصحافيين والموظفين العاملين في صحيفة “النهار” والذين صرفوا من وظائفهم وزير العمل محمد كبارة برفقة المحامي أكرم عازوري وأطلعته على وضع الموظفين المصروفين، وطالبته التدخل لدى إدارة “النهار” لدفع رواتبهم التي اصبحت مؤمنة.

وأشارت اللجنة إلى ان المحامي عازوري شرح لوزير العمل معاناة الموظفين، وانهم لم يقبضوا رواتبهم منذ 15 شهراً، أي منذ عامي 2015 و 2016، كاشفا له أن إدارة الصحيفة تمارس نوعا من الابتزاز تجاه الموظفين، لاجبارهم على توقيع براءة ذمة مالية مقابل قبض رواتبهم.

وزير العمل من جهته، أبدى كل ايجابية واكد انه سيتابع الموضوع، ووزارة العمل ستعمل على الاتصال بإدارة “النهار” لتأمين اجتماع بين الموظفين المصروفين وبينها، للوصول إلى حل، مؤكدا انه لا يرضى بان يظلم الموظفون وهو سيقف الى جانبهم لتحصيل حقوقهم.

ولفتت لجنة المتابعة إلى أن الموظفين لم يتطرقوا إلى مسألة التعويضات لأنهم لم يستلموا بعد أي كتاب بالصرف بل تبلغوا بمسألة الصرف شفهيا لذلك تقتصر المطالبة اليوم فقط على الرواتب، ولاحقا سيكون لكل حادث حديث.

ولاحقا، اجتمعت اللجنة بنقيب المحررين الياس عون في مقر النقابة في الحازمية، الذي اكد على دعمه لقضية الموظفين المصروفين، مشددا على أن ابواب النقابة مفتوحة لهم ولأي تحرك قد يقومون به في المستقبل.

 

لقاء موظفي “النهار” مع وزير العمل

 

أخبار ذات صلة:

عاملو “النهار” يشتكون على الصحيفة