• Subscribe to newsletter

“مجلس المرأة العربية” يتحضر لمهرجانه في دورته الثالثة

 

قام وفد من مجلس المرأة العربية برئاسة السيدة لينا الدغلاوي مكرزل وحضور كل من مستشار المجلس لتطوير الأعمال الدكتور محمد قصب ومسؤولة الإعلام نيكول يوحنا، بزيارة رئيس جامعة الحكمة الأب خليل شلفون في مكتبه في الجامعة، تحضيراً لـ”مهرجان المرأة العربية” احتفاءً باليوم العالمي للمرأة الذي يعقده مجلس المرأة العربية كل عام.

وخلال اللقاء، شكر الوفد الأب شلفون على استضافتهم للمهرجان ووضعت رئيسة المجلس ادارة الجامعة بالصورة عن المجلس ورسالته وأهدافه، بالإضافة إلى الأنشطة التي يقوم بها دورياً في لبنان والدول العربية، مؤكدةً أن المجلس يعمل على تفعيل كل قطاعات المجتمع التي تؤدي فيها المرأة دوراً هاماً ومشيرةً إلى الهدف المشترك الذي يقوم به المجلس والجامعة في قطاع المسؤولية الاجتماعية.

من جهته، اقترح الأب شلفون أن يشمل المهرجان الذي سيعقد هذه السنة بتاريخ 4 آذار 2017 في مسرح قاعة المؤتمرات – جامعة الحكمة في بيروت، الأكاديميات من لبنان والدول العربية ودعا إلى تسليط الضوء على نماذج عربية ضد التطرف والدور الجامعي لهؤلاء الشخصيات في عالم العلم والمعرفة.

وأوضح الدكتور قصب أن النساء في مجلس المرأة هنّ من الشخصيات الاكاديمية، مشيداً بالتناسق في الرسالة التي تحملها جامعة الحكمة ومجلس المرأة العربية في أهمية قطاع المسؤولية المجتمعية في تنمية وتطوير المجتمعات.

وانتهى اللقاء الذي تخلّله بحثٌ في الأمور اللوجستية للمهرجان المرتقب، بالإتفاق على أن يُعقد لقاء آخر قبل موعد المهرجان للاطلاع على المستجدات النهائية.