IMLebanon

الجبير: زيارة عون للمملكة مهمة جدا

 

كشفت صحيفة “عكاظ” أن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير سيقوم بزيارة للبنان خلال الفترة القادمة تلبية لدعوة تلقاها من وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أثناء وجوده في المملكة ضمن الوفد المرافق للرئيس ميشال عون.

وفي هذا الإطار أكد الجبير في تصريح إلى “عكاظ” أن زيارة عون للمملكة مهمة جدا، كونها الأولى له عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية، معتبرا ذلك مؤشرا على الاهتمام الذي يوليه لبنان ورئيسه للعلاقات التاريخية بين الرياض وبيروت المتجذرة بروابط أسرية واقتصادية وتجارية وسياسية.

وأضاف موضحا أن لبنان مر بمرحلة صعبة، وهو الان يتجاوزها بانتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة جديدة، وقال: “تتطلع المملكة إلى العمل مع لبنان لضمان وحدته واستقلاله وعدم التدخل الخارجي في شؤونه والتناغم والتوافق بين جميع طوائفه”.

وشدد الجبير على أهمية تلك الزيارة، إذ شهدت المباحثات بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اللبناني ميشال عون تو افقا واضحا، مما سينعكس إيجابا على علاقات البلدين الشقيقين في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أنه التقى الرئيس عون ووزير الخارجية جبران باسيل، واتسم اللقاء بالشفافية، وأبرز رغبة البلدين في عودة العلاقات إلى مكانة أفضل مما كانت عليه في الماضي.