IMLebanon

قبلان: لقانون انتخاب يقوم على النسبية

 

دعا نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان ان السياسيين ان يحققوا آمال الشعب فيكونوا عونا وسندا له، ويدعموا الجيش في مواجهة عدو لبنان المتمثل بالارهاب الصهيوني والتكفيري الذي يتربص الشر بلبنان وشعبه ومؤسساته”.

قبلان، وفي خطبة الجمعة، طالب “الدولة اللبنانية ان تبادر الى انماء المناطق المحرومة في لبنان فتقيم المشاريع الانتاجية التي تنمي هذه المناطق وتحد من البطالة المتفشية التي تنذر بالعواقب الاجتماعية التي لا تحمد عقباها ، وعليها ان تزيد من حجم تقديماتها الاجتماعية لمساعدة كل محتاج وفقير ومريض بما يعزز دور الدولة الرعائي ويعيد ثقة ابنائها بها باعتبارها الملاذ الحاضن لهم”.

وشدد على ان “توافق السياسيين والتزامهم الحوار، أسس لحالة من الاستقرار السياسي فأنتج حكومة وطنية بعد انتخاب رئيس للجمهورية، مما يبعث على التفاؤل بمستقبل لبنان وازدهاره. ومن هنا نطالب اللبنانيين ان يتواصلوا ويتشاوروا ويحققوا الشراكة الحقيقية بين كل المكونات السياسية باقرار قانون انتخابي يقوم على النسبية ويصهر اللبنانيين في بوتقة العمل الوطني المنتج، ولا يغيب اي مكون سياسي او طائفي عن التمثيل في البرلمان الجديد الذي نريده جامعا لكل المكونات ومعبرا عن تطلعات وامال كل اللبنانيين”.