IMLebanon

فنيانوس: مناقصة السوق الحرة في المطار ستجرى بكل شفافية

أشار وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في تصريح، الى انّه اطلع على “ملف مناقصة السوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي وهو يعلم كافة تفاصيله، وفي الحالتين انتهى العقد الحالي بعد اكتمال 15 عاماً بشهر 11/ 2016، وبعد انتهاء العقد بدأت الادارة السابقة بتحضير دفتر المناقصة”، لافتاً الى انّ “كل مناقصة تجري في الدولة اللبنانية تذهب الى التفتيش المركزي – ادارة المناقصات وهي التي ترفع دفتر شروط المناقصة”، واعداً بأنّ “الشيء الوحيد الذي سيعتمده في المناقصات هو الشفافية”.

واوضح انّ “دفتر الشروط الذي سيصدر عن ادارة المناقصات هو الذي سوف يطرح في مناقصة السوق الحرة”، مشيراً الى انّ “هناك اربع شركات تنوي الخوض في هذه المناقصة وعلى من ترسو لا شأن لي بذلك”، وكل ما سأقوم به وضع بند جديد أن تبدأ المناقصة بـ30 مليار ليرة كحد أدنى وذلك لزيادة دخل خزينة الدولة خمسة أضعاف مما كانت عليه”.

واعتبر فنيانوس انّ “الملاحظات التي وضعت في دفتر الشروط من قبل ادارة المناقصات سيؤخذ بها من دون أيّ تعديل، ونحن كوزارة لن نضع أيّ بند اضافي ولن نتدخل وسنأخذه حرفيا وسنطبق القانون بحذافيره”.

ولفت الى أنّ “كل ما يحتاجه المطار سيكون ضمن المناقصات، وأكثر من هكذا شفافية لن يحصل. كما سأعلن أمام الجميع ما سيصدر عن ادارة المناقصات ولن أتدخل بشيء”.