IMLebanon

حوري: قانون الإنتخاب سياسي بامتياز

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري ان تيار المستقبل وقّع على القانون المختلط وهو لا يزال ملتزماً به لانه يعتبره تسوية متقدمة بين النسبية الكاملة والجزئية.

حوري، وفي حديث الى “صوت لبنان – 100.5″، قال: “هناك أزمة متعلقة بقانون الانتخاب وهذا القانون هو سياسي بامتياز، يتقدم على القوانين الاخرى لانه ومن خلال نتائجه يحدد مستقبل الحياة السياسية وتوازناتها، لذلك يحتاج الى توافق سياسي قبل اي شيء آخر”.

واوضح حوري أنه “في ظل هذه البورصة السياسية، كل فريق يريد تحسين ظروفه التفاوضية للمرحلة المقبلة، فليس من المستحيل ان نصل الى قانون جديد لكننا ما زلنا في مرحلة شد الحبال”، مشيراً الى ان “قانون الستين تمت شيطنته بعد انتخابات 2009، وكنا قبل كل انتخابات نقر قانونا جديداً اعتقاداً من بعض الافرقاء انهم هكذا يستعيدون حقوقهم واليوم نحن في وضع مشابه”.

واعتبر ان “هناك رأياً وازناً بين اللبنانيين برفض اقتراح النسبية الكاملة في ظل السلاح غير الشرعي لما يؤثره هذا السلاح على نتائج الانتخابات، مضيفاً: “حين تقدمنا بالاقتراح المختلط اعتبرناه تسوية متقدمة، ولكن للأسف لم تتم التقاط هذه الفرصة فوصلنا لما وصلنا اليه”.

January 17, 2017 09:41 AM