IMLebanon

العراق… استعادة القسم الشرقي من مدينة الموصل

 

 

أعلن قائد قوات مكافحة الارهاب العراقية الفريق طالب شغاتي، ان “القوات العراقية باتت تسيطر على الجانب الشرقي من مدينة الموصل الذي استعادته من قبضة تنظيم “داعش” بعد ثلاثة اشهر من المعارك”.

وحققت قوات النخبة العراقية خلال الايام الماضية تقدما مكنها من السيطرة على احياء عدة في الجانب الشرقي في الموصل، في اطار عملية واسعة لاستعادة السيطرة على المدينة التي تعد اخر اكبر معاقل المتطرفين في البلاد.

واعلن الفريق شغاتي خلال مؤتمر صحافي في بلدة برطلة الواقعة الى الشرق من الموصل “تحرير الضفة الشرقية من نهر دجلة، الذي يقسم ثاني مدن العراق الى شطرين”.لكنه اشار الى انه “فيما باتت الضفة الشرقية تحت سيطرة القوات الحكومية، ما زال هناك عمل ينبغي القيام به لتطهير الاحياء الشرقية من فلول الجهاديين”.

وتابع: “يجري الانتهاء من الخطوط والمناطق المهمة، ولا يوجد سوى القليل المتبقي في الشمال”.

بدوره، قال المتحدث باسم قيادة عمليات نينوى العميد يحيى رسول: “بقي عدد من الاحياء اقل من عدد اصابع اليد، وإن شاء الله تنتهي في الايام المقبلة”، من دون مزيد من التفاصيل.

واضاف ان “الفريق طالب شغاتي كان يتحدث عن انجاز الاهداف المنوطة بقوات مكافحة الارهاب في المحور الشرقي، على الضفة اليسرى للمدينة”، مؤكدا ان “ما تحرر يخص جهاز مكافحة الارهاب فقط”.