IMLebanon

ترامب بعد تنصيبه رئيساً: أتعهد بإستئصال الإسلام المتطرف! (بالصور والفيديو)

تعهد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بإستئصال الإرهاب الإسلامي المتطرف كلياً عن وجه الأرض وتوحيد العالم ضدّ الإرهاب، معتبراً أنّه من حق كل الدول أن تضع مصلحتها أولاً، وقال: أميركا ستنتصر أكثر من أيّ وقت.

ترامب، وفي أول خطاب ألقاه بعد آدائه اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة بإحتفال رسمي وشعبي حاشد في الكابيتول هيل في واشنطن، توجه إلى الشعب الأميركي، قائلاً: سأحارب من أجلكم ولن أخذلكم أبداً، وسنعيد ثروتنا وأحلامنا ووظائفنا. يجب أن نحمي بلادنا من الأطراف التي تسرق شركاتنا، وسوف نجعل من أميركا عظيمة مرة أخرى.

وأضاف: لسنوات طويلة سمحنا للعديد من الدول أن تدخل اقتصادنا وجعلنا الجيش يتآكل وتدخلنا في حروب خارجية ودفعنا أموال طائلة في حين تركنا البنية التحتية الداخلية تتآكل، ولكنّ هذا كله من الماضي والآن ننظر فقط إلى المستقبل. لن يبقى هناك من منسيين في الولايات المتحدة بعد اليوم، ومعاً سوف نحدّد مسار أميركا لكثير من السنوات المقبلة وسنواجه التحديات والصعوبات.

وأكد ترامب أنّ وقت الكلام إنتهى ودقت ساعة العمل، مشدّداً على أنّ هناك رؤية جديدة ستحكم الولايات المتحدة بدءاً من اليوم شعارها: “أميركا أولاً”.

وقبل الخطاب، ردّد ترامب اليمين الدستورية وهو يمسك بنفس الكتاب المقدس الذي استخدمه ابراهام لينكولن ليؤدي يمين تولي منصب رئاسة أميركا.

وقال ترامب أمام رئيس المحكمة العليا: “أنا دونالد ترامب أقسم بكل جدية انّني سأتولى منصب رئيس الولايات المتحدة بإخلاص وسوف ابذل كل ما في وسعي وأحافظ عن دستور الولايات المتحدة وأحميه وأدافع عنه. فليساعدني الرب”.

وقبل ترامب، أدّى مايك بنس بدوره القسم نائباً للرئيس الأميركي، وأشرف كلارنس توماس، القاضي بالمحكمة العليا، على مراسم أداء القسم.